الرياضة الليبية

خاص| عمومية طارئة برأس الأنوف أو البريقة لتمرير الدوري الاستثنائي بمشاركة 59 ناديًا

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي، أن عددًا من رؤساء الأندية الليبية – أغلبهم من الدرجة الأولى – يشكلون فيما بينهم تكتلا خاصا يحظى بدعم من بعض أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، بهدف جمع توقيعات تقضي بانعقاد جميعة عمومية طارئة لاتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر إن الجمعية العمومية سوف تعقد في أحد مكانين البريقة أو رأس الأنوف، مشيرة إلى أن الهدف منها هو تعديل المادة 71 من النظام الأساسي بحيث يتم منح المكتب التنفيذ لاتحاد الكرة صلاحيات تحديد آلية الصعود والهبوط.

وأضافت المصادر أن هذا التعديل سيسمح بتمرير المقترح الذي سبق وتم طرحه خلال الفترة الماضية بإقامة بطولة الدوري الليبي للموسم الجديد 2020 / 2021 بشكل استثنائي بحيث تقام بمشاركة 59 ناديا.

وأشارت إلى أن المقترح يتضمن تقسيم الفرق الـ59 إلى 4 مجموعات تلعب الفرق المتحصلة على صدارة كل مجموعة على البطوله، فيما يلعب أصحاب التراتيب من الأول إلى الرابع في المجموعات الأربعة ويصعدون ليشكلوا مسابقة الدوري الممتاز “أ” والتي ستتكون من 16 فريقا في الموسم 2021 / 2022، فيما تشكل باقي الفرق في كل مجموعة مسابقة الممتاز “ب” حيث ستوزع الفرق الـ 40 الأخرى على مجموعات.

وأوضحت المصادر أنه على الرغم من إعلان اتحاد الكرة بأن بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد ستكون بمشاركة 24 فريقا، إلا أن تكتل الأندية والذي وصل إلى 90 ناديا يقومون بعمل دؤوب وجاد من أجل عقد جمعية عمومية لتعديل المادة 71 وتمرير اقتراح الدوري الإستثنائي.

وأكدت المصادر أن عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، يرفض تعديل النظام الأساسي لاتحاد الكرة، كما أنه يرفض المقترح الخاص بالدوري الإستثنائي، ولكن في حال نجاح هذا التكتل في عقد الجمعية العمومية فلن يكون أمام الشلماني إلا الرضوخ لقرارات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى