الرياضة الليبية

خاص | فؤاد المعروق يكشف أسباب المشاركة الباهتة لشاطئية ليبيا بدورة الألعاب الأفريقية

عبّر فؤاد المعروق، لاعب المنتخب الليبي للكرة الشاطئية، عن حزنه الشديد للهزيمة التي مني بها فرسان المتوسط، على يد جامبيا، في الدور التمهيدي لدورة الألعاب الأفريقية في المغرب.

وفقد منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، أمس السبت، نتيجة مباراته أمام منتخب جامبيا وهي المباراة الأخيرة له في اليوم الثاني بالدور التمهيدي، لينهي منتخب ليبيا مشاركته في النسخة رقم 12 من دورة الألعاب الأفريقية بعدما تلقى 3 هزائم متتالية.

وفي هذا الصدد، تحدث فؤاد المعروق لموقع “ريميسا”، عن أسباب هزائم منتخب ليبيا في البطولة، في الحوار التالي:

-بعد الخسارة الثالثة على التوالي هل هناك مباريات أخرى للمنتخب؟

لا لقد أنهينا مبارياتنا بالبطولة.

– الخسارة في المواجهات الثلاث كانت بفارق قليل من النقاط، هل لو كان الاستعداد أكثر لهذه البطولة تكون النتيجة أفضل؟

الكرة الشاطئية لا تحتاج لإقامة معسكرات، بل للمشاركة بالبطولات، حتى نكتسب الخبرات، لقد تراجع تصنيفنا الى 47 أفريقيا، بسبب غيابنا عن المشاركات الدولية في آخر 5 سنوات، على الجانب الآخر، انظر لتصنيف منافسينا بالبطولة، تونس مصنفة 4، والمغرب في التصنيف الثاني وغامبيا في التصنيف 9.

– برأيك.. ماذا ينقص الطائرة الليبية عن منصات التتويج؟

الطائرة الليبية بخير، ونحن لدينا لاعبين مميزين، فالفوارق بيننا وبين منافسينا ليست كبيرة، ولكننا نفتقد فقط لحساسية البطولات، هذه الأولى لنا، فيما خاض منافسينا تقريبا 7 بطولات خلال الأشهر الماضية.

وكان منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية قد فقد أول أمس مباراتيه في اليوم الافتتاحي للبطولة بالخسارة في المباراة الأولى أمام نظيره المغربي – مستضيف البطولة- بنتيجة 2/0 حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 21/ 14 والشوط الثاني 21/ 15 صالح أسود الأطلسي.

وفقد المنتخب نتيجة مباراته الثانية أمام منتخب تونس بنتيجة شوطين أيضا دون رد، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 23 / 14 والشوط الثاني 25 / 21 لصالح تونس.  

الجدير بالذكر أن الثنائي فؤاد المعروق ومحمد أبولبابة يمثلان منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية في هذه الدورة تحت قيادة المدرب الوطني عادل تنتون.

وكانت القرعة قد أوقعت ليبيا ضمن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات المغرب، وغامبيا، وتونس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى