الرياضة الليبية

خاص| “كورونا” يمنح الكوبي ماتوس مدرب المنتخب الوطني لألعاب القوى إجازة إجبارية

كشفت مصادر خاصة داخل الاتحاد الليبي لألعاب القوى لـ”ريميسا” أن المدرب الكوبي ادونوس ماتوس، رفض العودة إلى بلاده وفضل البقاء في العاصمة طرابلس على الرغم من القرار الذي اتخذته السلطات الليبية بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقالت المصادر إن المدرب الكوبي ينتظر أن تنتهي أزمة جائحة “كورونا” حتى يعود إلى مضامير أم الألعاب ليقود تدريبات المنتخب الوطني الليبي في الوثب الطويل والثلاثي.

وأوضحت أن الظروف الحالية أجبرت المدرب على البقاء بدون عمل حتى تعود الأمور إلى طبيعتها وتنتهي الأزمة وبالتالي يعود النشاط الرياضي إلى سابق عهده.

وأشارت المصادر إلى أنه على الرغم من أن رياضة ألعاب القوى لا تعتمد على الاختلاط المباشر إلا أن برامج التدريبات والاستعدات الخاصة بالوثب والثلاثي متوقف منذ قرابة أسبوعين.

وأضافت أن ذلك التوقف يزعج كثيرا محسن السباعي، رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى، والذي كان يأمل في أن تنتهي هذه الأزمة ويعود الرياضيين من جديد لخوض التدريبات والاستعدادات للاستحقاقات المقبلة.

ولفتت المصادر إلى أن السباعي أشاد بالعمل الذي قام به المدرب الكوبي طوال الفترة الماضية في تدريباته للرياضيين الشباب خاصة في ظل التطور والرغبة من الرياضيين لتقديم الأفضل دائما.

يشار إلى أن الكوبي ماتوس، كان قد وصل إلى طرابلس في نهاية شهر يناير الماضي وبدأ العمل مطلع فبراير الماضي بقيادة مجموعة من الرياضيين الشبان، حيث يأمل الاتحاد الليبي لألعاب القوى في تجهيزهم بطريقة احترافية للدفع بهم في المسابقات والمشاركات القادمة من أجل حصد المراكز المتقدمة والقلائد المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى