الرياضة الليبية

خاص لـ”ريميسا”.. بشرة سارة للجماهير الليبية بشأن حلم “كان 2019”

كشفت مصادر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أن غالبية أعضاء المكتب التنفيذي بالكاف سوف يختارون مصر لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وكان “الكاف” قد قرر سحب ملف تنظيم أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون بسبب عدم الجاهزية وبطء الاستعدادات، لتدخل مصر في منافسة شرسة مع جنوب أفريقيا على ملف التنظيم ومن المقرر أن يعلن الكاف يوم 9 يناير الجاري اسم دولة منهما ليمنحها شرف تنظيم البطولة التي ستقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 وفي شهر يونيو بدلا من يناير. 

وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إنه يزف هذا الخبر السار للجماهير الليبية عبر موقع “ريميسا” بأن التنظيم بنسبة كبيرة جدا سوف يذهب إلى مصر، مضيفا : “أنباء عديدة انتشرت بأن جنوب إفريقيا ستنسحب من استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019 قبل بداية التصويت”.

الجدير بالذكر أن مسئولي اتحاد كرة القدم الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني، الرئيس المكلف، يتحركون في كافة الاتجاهات وطرق جميع الأبواب المحلية والقارية من أجل الحفاظ على حقوق منتخب فرسان المتوسط وحظوظهم في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويدرك اتحاد الكرة أنه في حالة تنظيم جنوب أفريقيا للبطولة سوف تتلاشي حظوظ فرسان المتوسط بالتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، أما في حال منحها لمصر فإن حظوظ منتخبنا تبقي متواجدة في التأهل بشرط الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

ويلقتي فرسان المتوسط منتخب الأولاد في شهر مارس المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، في مباراة ليس أمامهم سوى الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط للوصول إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند 9 نقاط ويتراجع للمركز الثالث، وبالتالي يحتل الفرسان المركز الثاني بالمجموعة ويحسموا التأهل رسميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى