الرياضة الليبية

خاص| مصدر باتحاد الكرة يكشف لـ”ريميسا” موعد حسم مصير الدوري الممتاز

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الليبي لكرة القدم عن موعد الاجتماع الذي سيعقده مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالحكيم الشلماني لتحديد مصير النسخة الحالية من الدوري الممتاز 2018 / 2019.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن مجلس إدارة الاتحاد سيجتمع قبل نهاية شهر يونيو الجاري لحسم مصير المسابقة.

وأضاف أن الأمين العام حتى هذه اللحظة لا يزال يستقبل وجهات نظر وتصورات الأندية عن طريق الاتحادات الفرعية حول مصير البطولة الليبية، مؤكداً أن اتحاد الكرة سيناقش هذه المقترحات والتصورات في اجتماعه القادم لعله سيخرج بآلية مناسبة لعودة البطولة، مشددا على أن المكتب التنفيذي إلى هذه الساعة لم يقرر رسمياً الإلغاء أو عودة المسابقة.

وأشار المصدر إلى أنه فيما يخص الاجتماع الحاسم لمصير المسابقة، فقد وردت للاتحاد دعوات حارة من عدة مدن ليبية لاستضافة اجتماع اتحاد الكرة، لافتا إلى أن الاتحاد سيختار المدينة التي يمكن لجميع أعضاء المكتب التنفيذي الحضور إليها.

وردا على التصريحات الأخيرة لرئيس لجنة القيد وشؤون اللاعبين والتي تخص عقود اللاعبين مع أنديتهم في حال إلغاء البطولة، قال المصدر الخاص إنه إلى هذه اللحظة لم يعتمد اتحاد الكرة أي شئ بهذا الخصوص ولا زالت هذه النقاط  مجرد مقترحات من اللجنة وسيتم مناقشتها في الاجتماع المقبل في حال إلغاء المسابقة.

يذكر بأن اتحاد الكرة الليبي أصدر قرارا يقضي بالإيقاف المؤقت لبطولة الدوري الممتاز حتى 15 يونيو 2019 بسبب الظروف التي تشهدها البلاد.

ويظل مصير الدوري الممتاز للموسم الحالي غامضا بشكل تام، ما بين الإلغاء بنسبة كبيرة بسبب الظروف الحالية أو مناقشة المكتب التنفيذي لتصورات الأندية والخروج بآلية مناسبة لعودة المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى