الرياضة الليبية

خاص | مقدمة برامج إيطالية تكشف عن رأيها في الكالتشيو وتواجد “بن علي”  بين الكبار

أجرى الصحفي الليبي معتز محمد الفيتوري، مقابلة خاصة مع “رافاييلا دي ماسينا”، مقدمة البرامج التلفزيونية على شبكة “Rete NeTVision”،  تحدثت خلالها عن شكل المنافسة في الموسم الجديد للدوري الإيطالي  في ظل حسم الأندية للعديد من الصفقات، إلى جانب تواجد محترفنا الدولي أحمد بن علي مع كروتوني.

 

كما تطرقت رافاييلا إلى “مغامرة” أندريا بيرلو مع يوفنتوس ورغبة الميلان وروما في العودة إلى دوري أبطال أوروبا.. ويرصد “ريميسا” تفاصيل الحوار الذي جاء كالتالي:

 

 

– رافاييلا كيف ترين هذا الموسم وهل سيشهد منافسة بين  فرق الدوري؟

هذا الموسم سيكون ممتعًا خاصة بعد سوق الانتقالات الذي قامت به الأندية، ويبدو أن الفجوة مع يوفنتوس قد تقلصت، خاصة وأن إنتر يمكن أن ينافس على اللقب.

 

 

– ما رأيك في بيرلو مدرب يوفنتوس الجديد؟  كان بيرلو “عبقريا”  كلاعب ولكن هل سينجح كمدرب؟

نعم، بيرلو كان عبقريًا كلاعب، ولكن الآن كمدرب ليوفنتوس، أمامه مغامرة مثيرة. يمتلك بيرلو  فريقًا قويًا للغاية ولاعبين يمكنهم مساعدته.

 

 

– ما رأيك في عدم فوز الإنتر بأي بطولة في العام الماضي رغم أنه قدم مع كونتي موسما رائعا، ولطالما طالب المدرب اللاعبين بالفوز بالألقاب.
 

نعم ، لم يفز كونتي بكأس إيطاليا أو الدوري الأوروبي العام الماضي على الرغم من وجود فريق قوي للغاية. أعتقد أن النيرازوري يمكنه أن يلعب موسماً ممتازاً بعد تدعيم الفريق في السوق الانتقالات لمنافسة اليوفي.
 

 

 

 

– هل سنرى الميلان مختلفًا بعدما قدم الفريق مع بيولي وإبراهيموفيتش موسما رائعا وتحديدا بعد التوقف بسبب كورونا؟

كما قلت، ميلان قدم  موسما مميزا  خاصة بعد فترة “(كوفيد 19”. وهذا العام مع سوق الانتقالات  ضم  دياز وتونالي اإلى جانب  بقاء  زلاتان وكل ذلك بهدف عودة  الفريق  إلى دوري أبطال أوروبا.

 

 

– بالحديث عن فريق العاصمة: لاتسيو وروما. الأول نجح بعد فترة طويلة في العودة إلى دوري أبطال أوروبا. ولكن الذئاب لم يقدموا الكثير؟

 

لقد قدم  لاتسيو موسمًا رائعًا بعدما نجح في المشاركة في دوري أبطال أوروبا حتى وإن كانت نتائج الفريق بعد فترة التوقف “كارثية”.  سيكون موسم لاتسيو مليئا بالتحديات حيث يجب أن يلعب الفريق في الدوري الإيطالي ودوري الأبطال.

أما روما، فيريد أيضا العودة إلى دوري الأبطال، لكن للقيام بذلك، سيتعين عليهم بناء فريق أكثر تنافسية.

 

 

– فاز نابولي مع  المدرب جاتوزو بكأس إيطاليا الموسم الماضي، فما الهدف الذي حدده نابولي لنفسه؟
 

نابولي لديه فريق سريع ومتناغم ومدرب ذو روح عالية. من المؤكد أن هدف فريق نابولي هو تقديم  موسم مختلف وسيتنافس مع فرق أخرى على المراكز الأولى في ترتيب الكالتشيو”.
 

 

.

– كل الليبيين ينتظرون أحمد بن علي مع كروتوني، أود أن أعرف رأيك في لاعب خط الوسط؟

 

إنه لأمر رائع أن أرى لاعبًا ليبيًا في دوري الدرجة الأولى. أتمنى أن يحظى بموسم رائع. وأيضا اعرف مدي حب و شغف الشعب الليبي للدوري الإيطالي.
 

كروتوني يود البقاء في دوري الدرجة الأولى ولا يريد العودة إلى دوري الدرجة الثانية. لن يكون موسما سهلا علي الفريق  بسبب المنافسة الكبيرة للفرق التي تهدف إلى البقاء في دوري الأضواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى