الرياضة الليبية

خاص.. منتخب بوتسوانا يصل بنغازي الاثنين استعداداً لمواجهة منتخبنا الوطني

تصل إلى مدينة بنغازي صباح يوم بعد غد الاثنين، بعثة منتخب بوتسوانا الأول لكرة القدم، لخوض مباراته الأولى أمام مستضيفه منتخبنا الوطني ضمن الجولة الأولى لتصفيات الكان لحساب المجموعة العاشرة لتصفيات الكان 2023 بساحل العاج.

وستقام المباراة يوم الأربعاء المقبل بملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي، على تمام الساعة السادسة مساء، وينتظر أن يخوض الفريق الضيف مساء الاثنين أول حصة تدريبية له، وكان منتخب بوتسوانا قد تفوق يوم الجمعة ودياً على منتخب إسواتيني بهدف لصفر في آخر تجربة له قبل مواجهة منتخبنا الوطني.

وستكون مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره منتخب بوتسوانا هي المواجهة الثالثة رسمياً بين المنتخبين، على مستوى تصفيات الكان.

تعود أولى المواجهات الرسمية بين المنتخبين إلى تصفيات بطولة أمم أفريقيا عام 2004، التي أقيمت نهائياتها بملاعب تونس، ووقتها وقع منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأفريقية التي ضمت إلى جانبه منتخبات الكونغو الديمقراطية وبوتسوانا وسوازيلاند.

وأقيمت مباراة الذهاب الأولى بين المنتخبين ببنغازي، وأسفرت عن تعادل المنتخبين سلبياً بدون أهداف، بينما تمكن منتخبنا من تحقيق الفوز في مباراة الإياب في ملعب العاصمة غابروني بهدف لصفر أحرزه اللاعب أحمد المصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى