الرياضة الليبية

خاص| منتخب تونس للمحليين يقترب من عدم المشاركة بالشان.. وهذا موقف الفرسان

كشفت مصادر مقربة من المنتخب التونسي للمحليين لـ”ريميسا” أن الاتحاد التونسي لكرة القدم بات قريبا من اتخاذ قرار بالانسحاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020” والمقرر إقامتها خلال شهر أبريل المقبل.

وأوضحت المصادر أن صدور قرار بانسحاب المنتخب التونسي من “الشان” باتت نسبته كبيرة جدا نظرا لظروف ارتباطات اللاعبين التونسيين بالعديد من البطولات في مقدمتها الدوري التونسي ودوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية فضلا عن مشاركة الترجي في بطولة كأس العالم للأندية وكذلك خوضه مباراة كأس السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأشارت إلى أن المشاركة في بطولة الشان بجانب هذه الارتباطات سيؤدي بدون شك إلى إرهاق اللاعبين قبل انطلاق التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وأضافت المصادر أن الاتحاد التونسي أيضا لديه روزنامة مزدحمة بالمواعيد والارتباطات المحلية والقارية على مستوى المنتخبات وبالتالي فهو يفضل عدم المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين الذي سيحتاج إلى التزامات مالية هو في غنى عنها في الوقت الحالي.

وأكدت المصادر أنه حتى الآن لم يصدر قرار من الاتحاد التونسي بالانسحاب من المشاركة في بطولة الشان 2020، ولكنه في حال قرر  انسحاب نسور قرطاج، فإنه من المرجح أن يقرر الكاف تنظيم مباراة فاصلة بين منتخبي ليبيا والجزائر لتحديد المتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

يذكر أن فرسان المتوسط لم يتمكنوا من التأهل بعدما خسروا 3/1 أمام تونس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين، ليتأهل نسور قرطاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى