الرياضة الليبية

خاص| يرصدها المتخصص أيوب القبلاوي.. الإدارة الفنية للمنتخبين الأول والمحليين تدرس اللاعبين عبر الإحصائيات

استحدث الاتحاد الليبي لكرة القدم، مهمة جديدة داخل الإدارة الفنية للمنتخبين سواء الأول أو المحليين، وهي جمع الإحصائيات عن كل لاعب للوقوف على إمكانياته والتي أسندت إلى المتخصص أيوب القبلاوي.

وعلم “ريميسا” أن “القبلاوي”  وهو شاب صغير السن، يعد الإحصائيات على كل اللاعبين الليبين المحترفين، بتكليف من مدير المنتخب كمال الترهوني من شهر نوفمبر العام الماضي، ولا تقف مهامه إلى هنا بل يقدم  خدمة كبيرة للطاقم الفني بقيادة فوزي البنزرتي، إذ يقوم بدراسة الفرق المنافسة ويعد تقارير كاملة عنها للدراسة قبل المواجهات المختلفة للمنتخب.

وبحسب مصادر خاصة، فإن “البنزرتي” تفاجأ بالإمكانيات اللي يمتلكها “القبلاوي” لدرجة أن المدرب التونسي قال للشاب الواعد: “لن أتركك وستكون معي مستقبلا في الطاقم الفني وين ما نكون”.

وذكرت المصادر أن “القبلاوي” يعد ملف بإحصائيات مدعوم بالفيديو عن كل رياضي في المنتخبين، يشمل عدد دقائق اللعب وجميع الإيجابيات والسلبيات. 

وكان البنزرتي قد تحدث عن الدراسة الإحصائية للاعبين في وقت سابق، إذ قال إن اختيار عناصر المنتخب الأول في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 ومونديال 2022، ستعتمد على إحصائيات كاملة حول حالة اللاعبين، وخاصة اللاعبين المشاركين بالدوريات العربية، مضيفًا أن الاختيار سيتم وفقًا للجاهزية التامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى