الرياضة الليبية

خاص.. 30 لاعباً ومدرباً ينخرطون في دورة للرخصة C

تبدأ غداً الأربعاء بقاعة الأكاديمية الأولمبية بالعاصمة طرابلس، دورة مدربي كرة القدم؛ للحصول الرخصة “سي” والمعتمدة من الكاف، وهي الأولى التي تقام خلال ثلاث سنوات.

ويشارك في الدورة التي يُشرف عليها المدير الفني للاتحاد الليبي محمد الشارف بالتعاون الاتحاد الفرعي لكرة القدم بطرابلس، يشارك فيها 30 مشاركاً بينهم رياضيون قدامى ومدربون عاملون.

وأعلن الاتحاد الفرعي عن برنامج الدورة التي تتواصل على مدى أسبوعين والتي تشمل محاضرات نظرية وعملية في عالم التدريب.

وعلم “ريميسا” أن المشاركين بالدورة بينهم الحارس الدولي الأسبق مفتاح غزالة ومدافع الأهلي طرابلس الأسبق سامي القعيد وزميله بالأهلي عماد التريكي، إضافة للاعب عثمان أونيس.

كما يشارك بالدورة المدرب ناصر بوديا مدافع الاتحاد العسكري في التسعينيات، ومدرب أواسط الظهرة حالياً، إلى جانب معاد اشتيوي مدافع الشط، والمدرب بمدرسة نادي الشط للناشئين.

وغابت دورات المدربين عن أجندة الاتحاد الليبي طوال السنوات الماضية لعدة أسباب، بينها توقف النشاط عموماً في كافة أرجاء البلاد، إضافة لانتشار فيروس الكورونا.

ويمنح الاتحاد الليبي لكرة القدم للمشاركين في نهاية الدورة رخصة “سي” معتمدة من الاتحاد الليبي والاتحاد الأفريقي، وتسمح لهم بالتدريب وتسمح لهم كذلك بالتقدم للرخصة “بي” ثم رخصة أي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى