الرياضة العالمية

ختام “الليجا الاستثنائية”| الريال “بطلا” وبرشلونة يتحسر.. ولعبة كراسي موسيقية على أوروبا والهبوط

أسدل الستار، اليوم الأحد، على منافسات موسم استثنائي من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم خاصة وأن المسابقة توقفت لـ3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد قبل أن تعود مجددا في يونيو الماضي.

 

 

ومع ختام منافسات الليجا بالجولة 38 تأكد ترتيب الفرق المتأهلة إلى الدوريات الأوروبية، دوري الأبطال والدوري الأوروبي، الموسم المقبل إلى جانب الفرق التي هبطت إلى دوري الدرجة الثانية.

 

وكانت الجولة الأخيرة حاسمة خاصة في تحديد الفرق المتأهلة إلى الدوري الأوروبي إلى جانب معرفة الفريق الثالث والذي سيهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

 

 

دوري الأبطال

أندية ريال مدريد المتصدر والبطل والوصيف برشلونة وإشبيلية صاحب المركز الثالث وأتليتكو مدريد الرابع، كانت حجزت المقاعد الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

 

 

وقد حسم ريال مدريد اللقب في الجولة الماضية بفوزه 2/1 على فياريال. وجاء برشلونة وصيفا بفارق 5 نقاط بعدما ضرب شباك ألافيس بخماسية نظيفة.

 

 الدوري الأوروبي

وجاء فريق فياريال في المركز الخامس بعدما  قدم مباراة ممتازة تغلب فيها 4/0 على ضيفه إيبار، ورفع الفريق رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس، ليتأهل مباشرة إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل. كما حسم ريال سوسيداد (56 نقطة)  المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي بهدف تعادل قاتل أمام أتليتكو مدريد.

 

 

الدوري التمهيدي وحسرة خيتافي

أما المركز السابع، المؤهل للدور التمهيدي بمسابقة الدوري الأوروبي، فقد انتزعه غرناطة (56 نقطة)  بعدما فاز على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة، مستغلا تعثر خيتافي بالخسارة في الوقت القاتل ضد ليفانتي1/0. واحتل خيتافي المركز الثامن برصيد 54 نقطة، ليفقد الفريق مقعده بالبطولة القارية.

 

 

فالنسيا فشل أيضا في حجز مقعد أوروبي بعدما خسر ضد إشبيلية 1/0، ويحتل الأخير المركز الثالث برصيد 70 نقطة بفارق الأهداف عن أتليتكو مدريد الرابع.
 

 

ثلاثي الهبوط وبقاء سيلتا فيجو

وفي المقابل، كان هناك فريقين ضمنا الهبوط لدوري الدرجة الثانية قبل الجولة الأخيرة وهما إسبانيول الأخير بـ25 نقطة وريال مايوركا صاحب المركز الـ19 بـ33 نقطة والذي تعادل مع أوساسونا 2/2.

 

 

وانحصرت المنافسة بين سيلتا فيجو وليجانيس، والتي حسمها الأول وأكد بقائه ضمن أندية الليجا. وأنقذ سيلتا فيجو نفسه من الهبوط بعدما تعادل سلبيا مع إسبانيول،  ليحتل المركز الـ17 برصيد 37 نقطة.

 

 

 وفشل ليجانيس في الفوز على البطل ريال مدريد واكتفى بالتعادل 2/2، ليحتل المركز الـ18 برصيد 36 نقطة وينضم لفريقي إسبانيول ومايوركا الهابطين للدرجة الثانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى