الرياضة الليبية

ختام ملتقى حكام الدرجة أولى والدوليين ببنغازي

يُختتم مساء اليوم الأربعاء بمدينة بنغازي ملتقى حكام كرة القدم لحكام الدرجة الأولى والحكام الدوليين، الذي كان قد انطلق يوم الأحد الماضي، واستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بمشاركة قرابة 60 حكماً من حكام الدرجة الأولى والدوليين من مختلف مدن ليبيا.

وتميز الملتقى بإشراف خبير التحكيم المعتمد لدى الاتحاد الدولي الفيفا المصري عصام عبد الفتاح، إلى جانب عدد من خبراء التحكيم المحلي، أبرزهم الدوليان السابقان محمد عبد الله ومحمد الزلاوي، وبإشراف ومتابعة من رئيس لجنة التحكيم العامة الدولي السابق نصر الدين قرين.

وقد تضمن برنامج هذا الملتقى والتجمع الذي يقام بين مرحلتي الذهاب والإياب محاضرات حول آخر المستجدات في ميدان التحكيم، إضافة إلى شروح مرئية حول أخطاء الحكام وكيفية التعامل مع بعض الحالات التحكيمية.

كما اشتمل برنامج الملتقى على اختبارات ميدانية عملية بإشراف الحكمين السابقين محمد العريبي ومحمد الشلماني، واختبارات تحريرية نظرية.

وتأتي إقامة هذا الملتقى ضمن تحضيرات واستعدادات الحكام لمرحلة الإياب من منافسات بطولة الدوري الليبي لكرة القدم، وهي المرحلة الحاسمة من عمر المسابقة التي يُعوّل على التحكيم في المساهمة في إنجاحها، والوصول بها إلى شاطئ الأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى