الرياضة العالمية

خسارة أولى للأرجنتين وثانية للبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

شهدت الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في المكسيك وكندا وأمريكا تعرض قطبي الكرة اللاتينية الأرجنتين والبرازيل للخسارة.
فعلى أرضية ملعب لابوموبونيرا في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس تلقى المنتخب الأرجنتيني بطل العالم خسارته الأولى في التصفيات الأمريكية الجنوبية أمام منتخب الأورغواي بنتيجة 2-0.
الأورغواي فاجأت أبطال العالم بضغط مكثف منذ انطلاقة اللقاء، وهددت مرمى الحارس مارتينيز بعدّة فرص، في حين لم يقدم أبطال العالم بقيادة ميسي المستوى المنتظر، وفي الدقيقة 40 تمكن الضيوف من افتتاح النتيجة عن طريق لاعب برشلونة أراوخو لينتهي الشوط الأول بتفوق الضيوف.
حاول سكالوني مع بداية الشوط الثاني تعديل النتيجة فدفع بأنخيل دي ماري وبمهاجم الإنتر لوتارو مارتينيز لكنّ دفاعات الأورغواي كانت صامدة، وفي الدقيقة 87 سجل داروين نونيز مهاجم ليفربول الهدف الثاني للضيوف لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0، ولتتلقى الأرجنتين خسارتها الأولى في العام 2023.
خسارة جمدّت رصيد الأرجنتين عند 12 نقطة في صدارة الترتيب، في حين ارتفع رصيد منتخب الأورغواي إلى 10 نقاط احتل بها المركز الثاني.
ولم يكن حال البرازيل بأفضل من الأرجنتين بعدما تعرض منتخب السامبا للخسارة الثانية على التوالي وهذه المرة أمام كولومبيا التي حققت انتصاراها الأول على البرازيل في تاريخ التصفيات.
فعلى الرغم من تقدم البرازيل بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق مارتينيلي إلّا أنّ أصحاب الأرض نجحوا في التماسك وقدموا أداءً أحرجوا به نجوم السامبا دون أن يتمكنوا من تعديل النتيجة في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الكولومبي ضغطه وتمكن لويس دياز نجم ليفربول من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 74 و78 ليقود منتخب بلاده لتحقيق الفوز التاريخي.
فوز رفع رصيد كولومبيا إلى 9 نقاط في المركز الثالث في حين تجمد رصيد البرازيل عند 7 نقاط في المركز الخامس.
وفي بقية المباريات فاز منتخب بوليفيا على بيرو 2-0، وتعادل منتخب التشيلي مع باراغواي بدون أهداف، وبذات النتيجة تعادل منتخب فنزويلا مع الإكوادور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى