الرياضة العربية

خلافات وزارة الرياضة واتحاد الكرة تهدد مستقبل الدوري الجزائري

أكدت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية على رفض الطلب الذي تقدم به اتحاد الكرة من أجل عقد جمعية عمومية استثنائية، لحسم مصير الموسم الكروي 2019 / 2020 المتوقف منذ شهر مارس الماضي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووصفت “الشباب والرياضة” الجزائرية طلب اتحاد الكرة بمحاولة المراوغة ومخالفة لائحة النظام الأساسي للاتحاد الذي يحدد بدقة شروط وكيفيات عقد الجمعية العمومية العادية.

وأصدرت الوزارة بيانًا رسميًا قالت فيه: “لقد تقدمت الاتحادية الجزائرية بطلب ترخيص، لعقد جمعية عامة عادية في دورة استثنائية، وهذا ما يعد إخلالا قانونيًا وارتجالا (مراوغة)”.

وأوضح البيان: “إذا كان القصد من هذا الطلب هو عقد جمعية عامة عادية، فإن القانون الأساسي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يحدد بدقة شروط، وكيفيات انعقادها”.

وتابع: “أما إذا كان القصد من هذا الطلب عقد جمعية عامة استثنائية، فإن المادة 29 الفقرة 6 من القانون الأساسي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يحدد بدقة اختصاصها في 3 حالات دون سواها على سبيل الحصر: (تغيير مقر الفاف، تعديل النظام الأساسي، حل الفاف)”.

وأشار البيان : “أما إذا كان الغرض من هذا الطلب هو تنظيم استشارة واسعة مع جميع الفاعلين في عائلة كرة القدم، فإن هذه الاستشارة ممكنة دون الإخلال بالقانون الأساسي للاتحادية الجزائرية”.

يذكر أن الاتحاد الجزائري جدد في وقت سابق تمسكه وإصراره بقرار استئناف منافسات الموسم الرياضي الحالي 2019 / 2020، رغم رفض رؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية، وإصرارهم على إلغاء البطولة.

وأقر الاتحاد في وقت سابق خطة استكمال الموسم، التي تقوم على استئناف التدريبات لفترة تصل لـ 6 أسابيع، قبل لعب ما تبقى من جولات مسابقة الدوري على مدار شهرين، حيث يتصدر شباب بلوزداد ترتيب الدوري الجزائري للمحترفين برصيد 40 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى