الرياضة العالمية

خمس أندية تتنافس على بطاقتين للتأهل في الجولة الأخيرة من دوري الأبطال

تنطلق اليوم الجولة السادسة والأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بإقامة المباريات الختامية للمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة.
وضمن 6 أندية من هذه المجموعات ترشحهم للدور القادم في حين تتنافس خمس أندية على البطاقتين المتبقيتين.
ففي المجموعة الأولى يحل بايرن ميونخ المتصدر ب15 نقطة ضيفاً على مانشستر يونايتد متذيل الترتيب ب4 نقاط، ويسعى النادي البافاري لإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، في حين لا بديل عن الفوز لليونايتد إن أراد مواصلة الرحلة، لكن الفوز لن يكون كافياً له ما لم تنتهِ المباراة الأخرى بين كوبنهاغن الثاني ب5 نقاط وغلطة سراي الثالث ب5 نقاط بنتيجة التعادل.
وفي المجموعة الثالثة يرحل نادي ريال مدريد المتصدر ب15 نقطة لمواجهة يونيون برلين متذيل الترتيب بنقطتين ويسعى النادي الألماني لتحقيق فوز يؤهله لمسابقة الدوري الأوروبي في حال خسر سبورتينغ براغا الثالث ب4 نقاط أمام نابولي الثاني ب7 نقاط، واللذين يتواجهان على أرضية ملعب دييغو ماردونا في نابولي، ويحتاج فريق براغا للفوز بفارق هدفين ليتأهل وأي نتيجة غير ذلك تعني تأهل الفريق الإيطالي.
وفي المجموعة الثانية يرحل أرسنال المتصدر ب12 نقطة لمواجهة أيندهوفن الثاني ب8 نقاط في لقاء شكلي بعدما ضمن كلا الفريقين التأهل للدور القادم، ولن تغير نتيجة المجموعة أي شيء في الترتيب.
وفي اللقاء الثاني يدخل لانس الثالث ب5 نقاط صراعاً قوياً مع إشبيلية الأخير بنقطتين من أجل التأهل للدوري الأوروبي، ولا بديل عن الفوز لإشبيلية إن أراد مواصلة الرحلة الأوروبية هذا الموسم، في حين يكفي التعادل نادي لانس للتأهل.
وفي المجموعة الرابعة يستقبل إنتر ميلان الثاني ب11 نقطة ريال سوسييداد الأول ب11 نقطة في لقاء على الصدارة، ويحتاج النيرازوري للفوز لضمان الصدارة.
وفي اللقاء الآخر يستقبل سالزبورغ الثالث ب4 نقاط بنفيكا الأخير بنقطة، ويحتاج الفريق البرتغالي للفوز بفارق أكثر من هدفين إن أراد مواصلة الرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى