الرياضة العالمية

خيسيوس يكشف أهدافه مع أرسنال بعد الانضمام إليه

أصر مهاجم أرسنال الجديد جابرييل خيسوس على أنه لا يريد أن يصبح تييري هنري الجديد ويريد أن يؤسس إرثه في ملعب الإمارات.

وقّع اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، مع أرسنال على عقد مدته خمس سنوات من مانشستر سيتي في وقت سابق من هذا الشهر، حيث دفع فريق ميكيل أرتيتا 45 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدماته.

وصل خيسوس إلى ملعب الإمارات سعيًا إلى أن يصبح مهاجم أرسنال الأول بعد رحيل ألكسندر لاكازيت وبيير إيمريك أوباميانج، وقد صل على القميص رقم تسعة.كشف الدولي البرازيلي منذ ذلك الحين أن تسجيل 228 هدفًا كان هنري قويًا للغاية بحيث لا يمكن تجاهله، لكنه يسعى لإنشاء فرع خاص به في شمال لندن بدلاً من أن يُعرف باسم هنري الجديد.

وقال خيسوس في مقابلة مع موقع جول: “عندما تقول أرسنال، تقصد تييري هنري، وتييري فريد من نوعه، إنه أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق، ولكنني لا أريد أن أكون تييري هنري الجديد، وأريد أن أجعل من نفسي اسمًا في تاريخ هذا النادي، سأكون هناك: 90 دقيقة في كل مباراة في منطقة الجزاء، أحاول التسجيل ، وأحاول المساعدة”.

وأضاف: “ليس فقط من خلال الأهداف، بل أيضًا من خلال التمريرات الحاسمة والتغطية العكسية والجري لن أتوقف أبدًا عن مساعدة فريقي، ومساعدة زملائي نعم ، هذا أنا”.

وصل خيسوس إلى الإمارات بعد فوزه بما لا يقل عن 11 لقبًا خلال الفترة التي قضاها في مانشستر سيتي، بما في ذلك أربعة ألقاب للدوري الإنجليزي وأربعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي واثنان من درع المجتمع.

كما أوضح نجم بالميراس السابق نواياه للفوز بألقاب مع أرسنال وهو متأكد تمامًا من أن النادي يمكن أن يضيف كأسًا آخر إلى الفريق في الموسم المقبل.

وأضاف اللاعب: “إنها عائلة كبيرة هنا، سنلعب بشكل جيد ونتدرب بشكل جيد وفي نهاية الموسم، أنا متأكد من أننا سنفوز بشيء ما”.

وواصل: “في البداية أنا بحاجة للتكيف مع النادي والتكيف مع اللاعبين، والطريقة التي يلعبون بها والطريقة التي هم عليها، وبعد ذلك ، سيأتي كل شيء بشكل طبيعي، هذه هي كرة القدم. كرة القدم هي نفسها في كل مكان، ثم في نهاية الموسم، أريد أن أفوز بشيء. الفوز بالبطولات. مثل أي شخص هنا في أرسنال هذه هي الطريقة الوحيدة لجعل نفسي اسمًا في تاريخ هذا النادي الكبير”.

وأكمل: “إنه نادٍ كبير بمشروع كبير، وعندما أوضح لي إيدو ما يريدونه في المستقبل، كنت متحمسًا للغاية للانضمام إلى أرسنال لأنني أحب المشروع، أريد الفوز بالألقاب، أريد الفوز بكل شيء”.

كما أن خيسوس ليس غريباً على العمل مع أرتيتا ، الذي عمل كمساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي قبل تعيينه مدربًا لآرسنال في ديسمبر 2019 ، وكان خيسوس “متأكدًا بنسبة 100٪” من انتقاله إلى ملعب الإمارات بعد التحدث مع الإسباني.

وأوضح المهاجم: “عندما جاء إيدو للتحدث معي ، كنت سعيدًا جدًا بأفكار النادي. الطريقة التي يريدون المضي قدمًا بها ، والأشياء التي يريدون القيام بها، ثم كنت متأكدًا تمامًا من أنني سأحضر إلى أرسنال، ولكن بعد أن تحدثت إلى ميكيل، كنت متأكدًا بنسبة 100 في المائة لأنني أثق به، ولأنني أثق في هذا النادي الكبير، وأنا أثق في نفسي واللاعبين أيضًا”.

وأتم: “لقد عملت بالفعل مع ميكيل ، لذلك أعرف أفكاره قليلاً، أعرف الطريقة التي يريد أن يلعب بها، أعتقد أنها تشبه إلى حد كبير بيب جوارديولا وأعتقد أن هذا يناسب بشكل جيد، لقد جئت لمحاولة المساعدة سأحاول أنا والرجال التعلم معهم أيضًا”.

سجل خيسوس 95 هدفًا و 46 تمريرة حاسمة في 236 مباراة لمان سيتي في جميع البطولات وأصبح رابع وصول أرسنال في الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى