الرياضة العالمية

دفتر عزاء.. نجوم العالم وكبار الأندية ينعون رحيل الأسطورة مارادونا بكلمات مؤثرة

نعى العديد من نجوم كرة القدم وكبار أندية العالم، الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي وافته المنية، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عامًا بسبب سكتة قلبية. 

وفور الإعلان عن وفاة مارادونا، تحولت منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى دفتر عزاء من مختلف أنحاء العالم، سواء من نجوم الكرة أول الاتحادات والأندية لنعي أحد أفضل من داعب كرة القدم على مر تاريخها إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

وحرص عدد كبير من لاعبي كرة القدم على نعي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية حيث نشر البرازيلي ريفالدو، صورة تجمعه مع مارادونا قائلًا: أخبار حزينة للغاية لكل من يحب رياضة كرة القدم، كان هذا الرجل رائعًا على أرض الملعب، ويعد من أحد لاعبي كرة القدم، كان لدينا مودة كبيرة تجمعنا، ولن أنساه أبدًا، إنسان لا يصدق قلبه كبير”.

في حين كتب الهولندي روبين فان بيرسي، لاعب أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق: “قدوتي في الصغر، أنا فخور بمقابلتك في العديد من المرات.. لاعب لا يصدق وغمرتني سعادة كبيرة بلقائك، أرقد في سلام، أنت مصدر إلهام حقيقي لي وللآخرين”.

أما المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، قال : “السيد دييجو، صديقي سأفتقدك”.

بدوره، كتب أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس الإيطالي: “رحيل أيقونة كرة القدم.. شكرا لك على كل شيء”.

بينما كتب هاري كين، لاعب توتنهام والمنتخب الإنجليزي: “شرفت بمقابلته.. أخبار محزنة للغاية.. أرقد في سلام مارادونا”.

وحرص النجم المصري محمد النني، المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، على نعي مارادونا قائلًا:”أرقد بسلام يا أسطورة”.

في السياق نفسه، قال الأسطورة البرازيلية بيليه: “لقد فقدت اليوم صديقا عزيزا، العالم بأسره فقد أسطورة”.

كما نشر نادي ريال مدريد الإسباني، نعيا لمارادونا قال فيه: “يشعر نادي ريـال مدريد، رئيسه ومجلس إدارته بحزن عميق عندما علموا بوفاة الأسطورة الحقيقية لكرة القدم العالمية، دييجو أرماندو مارادونا”

وأردف بيان الميرنجي: “يتقدم ريال مدريد بتعازيه لعائلته وأصدقائه وأنديته السابقة ومشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الأرجنتين”.

كما نعى الأهلي المصري ، مارادونا عبر صفحة النادي الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلًا:” ننعي أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا، ونتقدم بخالص العزاء لجماهير الكرة الأرجنتينية خاصة، ومحبي كرة القدم عامة، في رحيل اللاعب الكبير”.

في ذات السياق، قام حساب يوفنتوس الإيطالي، بنشر فيديو لأحد أهداف مارادونا في شباك البيانكونيري، دون كتابة التعليق عليه.

وكان مارادونا قد تعرض لسكتة قلبية، اليوم الأربعاء، أثناء التواجد في بلدة تيجري، ونقل دييجو بسيارة إسعاف إلى عيادة أكثر تخصصًا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة، مساء اليوم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى