الرياضة الليبية

خاص بالفيديو والصور| القنطري: تطوير الملعب العتيق بتغرنة ليكون أيقونة رياضية

أكد الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، أن ملعب الترابط بتغرنة له رمزية تاريخية في مدينة غريان، متعهدا أنه خلال شهرين من الآن سوف تبدأ الهيئة في تطوير الملعب العتيق إلى أيقونة رياضية من خلال تعشيبه وتطوير مرافق النادي حسب الأولوية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور بشير القنطري مع إدارة وقدامى الرياضيين ومحبي نادي الترابط بتغرنة أمس من أجل تفقد المرافق الرياضية بمدينة غريان.

 

يذكر أن ملعب تغرنة أنشأ عام 1932، وكان الملاذ الرياضي الوحيد لشباب غريان والمتنفس الوحيد لإقامة المباريات عليه على مستوى الجبل الغربي، ويعد نادي الترابط من أعرق الأندية الرياضية على مستوى الجبل الغربي وأفرز نجومًا كروية على غرار حارس المدينة السابق نورالدين سويسي مستهل ثمانينات القرن الماضي ليلحق به صبري سويسي.

 

وتوج نادي الترابط بأكثر من لقب على مستوى الجبل الغربي وله مشاركات رياضية مميزة في عدد من الألعاب الجماعية والفردية، غير أن انعدام الموارد المالية بالنادي حالت دون استمرارية نشاطه منذ سنوات.

 

فهل ستعود الروح لأروقة مقر النادي المهجور، والحيوية لشباب النادي بعد أن تطول يد الصيانة والتطوير مرافقه خلال الفترة المقبلة وفقا لما تعهد به الدكتور القنطري رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى