الرياضة العالمية

دورة جديدة للرياضيين والمدربين المشاركين بدورة ألعاب طوكيو 2021

أطلقت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، دورة تعليمية تفاعلية جديدة على منصة التعليم الإلكتروني الخاصة بمكافحة المنشطات (ADeL)، للرياضيين والمدربين المستهدفين لحضور دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد أعلنت في مارس الماضي تأجيل “أولمبياد طوكيو 2020” إلى العام المقبل 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بإيقاف الرياضة حول العالم.

الدورة الجديدة تحمل عنوان “ADeL والتي تم تطويرها من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) والوكالة الدولية للاختبار (ITA)، وتثبت التزام المنظمات بتعليم ودعم الرياضيين ومدربيهم  في الاستعداد للألعاب.

 

طوكيو

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد أعلنت في وقت سابق تأجيل منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب؛ والتي كان مقررًا لها أن تقام عام 2022، بالعاصمة السنغالية داكار، لتقام بدلا من ذلك عام 2026. وجاء ذلك بعدما توصلت اللجنة الأولمبية لاتفاق مع السنغال.

وكان من المقرر أن ينطلق أولمبياد طوكيو 2020 في 24 يوليو الحالي، لكن تبعات “كوفيد-19” دفعت الى تأجيله، وحُدِّد الموعد الجديد لانطلاقه في 23 يوليو 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى