الرياضة العالمية

دورتموند ولايبزيج يتنافسان لضم نابي كيتا في الصيف

ظهر لاعب خط وسط ليفربول نابي كيتا كهدف انتقالي لبوروسيا دورتموند ولايبزيج خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

عندما وصل اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، من الأخير في عام 2019 مقابل 52.75 مليون جنيه إسترليني، كان التصور أن ليفربول قد ضمّن إحدى الصفقات المهمة في ذلك الصيف بالذات.

ومع ذلك، بينما لعب كيتا دورًا في جمع عمالقة ميرسيسايد الألقاب خلال فترة وجوده في النادي، فقد ظهر في 49 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما غاب لاعب غينيا الدولي عن غالبية النصف الأول من هذا الموسم وأكمل 90 دقيقة فقط في مناسبة واحدة خلال 2022-23.

مع انتهاء عقده في يونيو ويحتاج ليفربول إلى تحديث خط الوسط، فقد تم الحديث بشكل كبير عن السماح لكيتا بالمغادرة كلاعب حر.

على الرغم من أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد تنجذب إلى القدرة على التعاقد مع كيتا دون أي رسوم، إلا أنها من المرجح أن تبتعد عن محاولة التفاوض على شروط اللاعب.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن كيتا لن يعاني من نقص في العروض من الدوري الألماني خلال الأشهر المقبلة.

ويشير التقرير إلى أن ناديه السابق مستعد لمنافسة دورتموند حيث يسعى كل منهما لتقوية خط وسطه.

يُزعم أن لايبزيج قد ضمن بالفعل توقيع نيكولاس سيوالد لاعب ريد بول سالزبورج كبديل لكونراد لايمر، الذي سينتقل إلى بايرن ميونيخ.

ومع ذلك، يبدو أن لايبزيج سيقفز على فرصة إعادة التعاقد مع لاعب ساهم بـ 17 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة من 71 ظهورًا فقط للنادي في وقت سابق من مسيرته.

وفي الوقت نفسه، لدى دورتموند بدائل في الاعتبار، حيث يرتبط جود بيلينجهام ارتباطًا وثيقًا بالرحيل ومحمود داود يغادر في انتقال مجاني في الصيف.

في حين أن دورتموند سيكون لديه الأموال اللازمة للتوقيع على اسم رفيع المستوى في حالة خروج بيلينجهام، ولكن يمكن اعتبار كيتا بديلاً عن داود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى