ريميسا لايت

“دوري إلكتروني” لنجوم الدوري الإنجليزي لجمع تبرعات ضد كورونا

تقدم العديد من لاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لتمثيل أنديتهم في بطولة إلكترونية خلال الأسبوع المقبل، لجمع أموال من أجل خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وفي النسخة الأولى من البطولة الاقصائية سيختبر اللاعبون قدراتهم ضد بعضهم البعض في لعبة الفيديو “فيفا 20” في الفترة من 20 إلى 25 أبريل الجاري من منازلهم.

وأكد كل من رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، وترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول وديوجو جوتا، لاعب وولفرهامبتون واندرارز وويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس، مشاركتهم في الدوري الإنجليزي الإلكتروني.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز، في بيان: “قلوب كل شخص في الدوري الإنجليزي الممتاز مع هؤلاء الذين تأثروا مباشرة بكورونا.. توفر رابطة الدوري والأندية واللاعبون دعما ثمينا للمجتمع وخدمة الصحة الوطنية”.

وأضاف: “ندرك أهمية العثور على طرق جديدة لإمتاع الجماهير في هذه الفترة ونحن متحمسون إزاء تقديم تشكيلة قوية من اللاعبين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الإلكترونية”.

وتابع ماسترز: “ندرك مدى شعبية فيفا 20 بين اللاعبين وأتطلع لمعرفة من سيتوج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز الإلكتروني”. ومن المنتظر أن تعلن قائمة المشاركين الكاملة قبل سحب القرعة بعد غد الإثنين.

وسيتم التبرع بالجوائز إلى مبادرة “لاعبون متحدون” التي أنشأها لاعبو الدوري لمساعدة خدمة الصحة الوطنية. ويمكن للجماهير مشاهدة البطولة عبر موقع الدوري الإنجليزي الممتاز على الإنترنت بالإضافة لحسابات المسابقة على يوتيوب وفيسبوك وتويتر. وسيبث الدور قبل النهائي على الهواء عبر سكاي سبورتس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى