الرياضة العربية

دولتان خليجيتان مرشحتان لمشاركة قطر في تنظيم مونديال 2022

ذكرت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشييتد بريس” أن مصادرها الخاصة كشفت عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بمنح دولتي الكويت وسلطنة عمان بعض الواجبات للمساهمة في استضافة بطولة كأس العالم 2022 رفقة قطر في ظل الزيادة المتوقعة في عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة.

وردا على تلك الأنباء قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022: “مشاركة عُمان والكويت لقطر في تنظيم كأس العالم 2022، لا تزال في حيز المشاورات”.

مضيفا في تصريحاته لوكالة الأنباء الألمانية: “لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي في هذا الأمر حتى الآن”.

وشرح الخاطر أسباب طرح إمكانية مشاركة الكويت وعُمان لقطر في التنظيم: “مسؤولو الفيفا قاموا بمخاطبة عمان والكويت لبحث إمكانية مشاركتهما في استضافة البطولة مع قطر، تحسبا لاتخاذ قرار بزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخبا”.

وأضاف: “الفيفا لا يزال يناقش الأمر ويعد دراسة جدوى لمعرفة العائد من زيادة عدد المنتخبات”، وتابع: “هذه المناقشات ستتواصل في اجتماع مجلس الفيفا المقرر انعقاده في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية يومي 14 و15 من شهر مارس الجاري”.

وشدد الخاطر : “قطر ملتزمة باستضافة بطولة تمثّل كل أبناء المنطقة، وتعكس القدرات والطاقات الكامنة فيها، سواء كانت البطولة في قطر بشكل منفرد، أو بمشاركة مع أشقائنا في دول المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى