أهم الأخبارالرياضة الليبية

ديربي شرسٌ وصراع الصدارة يشتعل بين الأهلي طرابلس والاتحاد في الدوري الليبي

يترقّب عشّاق كرة القدم الليبية اليوم الجمعة كمباراة الديربي التي ستجمع بين الأهلي طرابلس والاتحاد، على ملعب طرابلس الدولي، والتي تفصلنا عنها ساعات قليلة.

ومن المتوقّع أن تشهد المباراة إثارةً كبيرةً للغاية، حيث يخطط الفريقان للفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث، فرغم ضمانهما التأهل للدوري الرباعي والمنافسة على اللقب؛ إلا أن المباراة لم تقل أهميتها لدي أي فريق.

ويدخل الاتحاد المباراة بأفضلية عن الأهلي، حيث يتربع على صدارة المجموعة الثانية في الدوري بفارق ثلاث نقاط، ويلعب على الفوز أو التعادل اليوم؛ من أجل الحفاظ على الصدارة، أما الأهلي فلا بديل أمامه سوى الفوز؛ من أجل معادلة الاتحاد في النقاط والتفوق عليه في المواجهات المباشرة، وهو ما سيمنحه الصدارة.

العميد؛ يخوض مباراة الديربي، اليوم، دون مهاجمه محمد زعبية، الذي سيكون غيابه مؤثرًا للغاية على الفريق، كما أنه يمتلك عددًا من اللاعبين الجدد الذين يسعون للتألق في الديربي، مثل أسامة الحمادي مؤمن بان.

في المقابل؛ يخوض الأهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة، بالإضافة إلى أنه سيعتمد، بشكل كبير، على المحترفين الثلاثة، الكاميروني كاك، والتونسي ابوسنينة، والمصري حسام حسن الذي ستفرض عليه مُراقبة لصيقة كما هو متوقّع بعد أن خطف نقاط عدة للزعيم، خلال الفترة الماضية.

نتوقّع أن نرى مباراةً تنافسيةً قويةً من الدرجة الأولى من جانب الفريقيْن، خاصةً أن كل منهما يطمع في الصدارة لتجنب مواجهة الأهلي بنغازي في مباراة نصف النهائي، حيث سيحسم فريق الجزارة، بشكل كبير، صدارة المجموعة الأولى، وسيواجه وصيف المجموعة الثانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى