الرياضة العالمية

دي بروين يفاضل بين التتويج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا

اعترف كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، أنه يُفضّل الحصول على لقب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز بدلاً من الفوز بدوري أبطال أوروبا.

فشل السيتي في التتويج بأول لقب لهم على الإطلاق في أرقى مسابقات الأندية في أوروبا، عندما خسروا في النهائي أمام تشيلسي الموسم الماضي، وهي مباراة شهدت خروج دي بروين مجبرًا في الشوط الأول بسبب الإصابة.

في حين أن التاج الأوروبي ما زال بعيدًا عنهم، سيطر رجال بيب جوارديولا على الجبهة المحلية، عندما يتعلق الأمر بالألقاب ويعتقد دي بروين أن النجاح في موسم الدوري المكون من 38 مباراة يعد إنجازًا أكبر.

وقال دي بروين لصحيفة “ديلي ميل”: “إذا كان عليّ الاختيار، فسأذهب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وإنه يظهر تناسق اللاعب وما عليك القيام به خلال موسم كامل”.

وأضاف: “في دوري الأبطال، يجب أن تكون جيدًا ولكن في أوقات معينة يكون الأمر بمثابة اليانصيب، مقارنة بالدوري الذي يضم المزيد من المباريات”.

وأضاف اللاعب البلجيكي الدولي البالغ من العمر 30 عامًا: “ماذا يعني الإرث؟ هل ستكون إنجازاتي الشخصية أكبر إذا فزنا على سبيل المثال بدوري أبطال أوروبا العام الماضي؟ بالنسبة لي كلاعب، لا”.

وتابع: “هناك أساطير في اللعبة لم يفوزوا بدوري أبطال أوروبا، وفي نهاية مسيرتي، لن أتذكر ما لم أحققه، لا شك في أني أريد الفوز كثيرًا، لكن كأسًا آخر لا يحدد ما فعلته في حياتي المهنية، وعندما أخسر الألقاب أشعر بالحزن، لكنني أعتقد أحيانًا أنه من الجيد أن يكون لديك لحظات مؤلمة”.

واصل: “لا يمكنك أن تعيش حياة يسير فيها كل شيء على ما يرام طوال الوقت. هذه ليست الطريقة التي تسير بها الأمور”.

ومن المتوقع أن يبدأ دي بروين، الذي فاز بإجمالي 11 لقبًا خلال فترة وجوده في السيتي، مع فريق جوارديولا في ديربي مانشستر ضد غريمه مانشستر يونايتد على ملعب الاتحاد اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى