الرياضة العالمية

رأسية برينو لوبيز تهدي اللقب لـ”بالميراس”

تُوّج فريق “بالميراس” بكأس “الليبيتادوريس”، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على فريق “سانتوس”، بنتيجة هدف دون ردّ على ملعب “ماراكانا”، في ثالث نهائي برازيلي تشهده بطولة كأس “الليبرتادوريس”.

بالميراس بدأ المباراة بتشكيلة تتكون من “ويفيرتون، روتشا، جوميز، لوان، فينيا، دانيلو، مينينو، زي رافاييل، فيجا، روني، أدريانو” .

“سانتوس”، من جانبه، خاض المباراة بتشكيلة تتكون من “جون، بارا، بيريس، فيريسيمو، جوناتان، أليسون، ساندري، بيتوكا، سوتيلدو، مارينيو، جورج”.

بداية الشوط الأول من المباراة كانت متحفظة من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب لتأتي أول محاولة من فريق “بالميراس” عن طريق عرضية أبعدها دفاع “سانتوس” الذي استحوذ على الكرة تدريجيًا، مع استمرار الحذر من الفريقيْن، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني؛ بدأ أكثر اندفاعًا من لاعبي الفريقين، بفرصة خطيرة لـ”سانتوس” من كرة ثابتة، ليرد لاعب “بالميراس”، فيجا، بركلة حرّة مرّت فوق المرمى بقليل، ليردّ جوناثان، بتسديدة قوية لكنها فوق العارضة.

وفي الدقيقة “90 + 10” يخطف برينو لوبيز اللقب بتسجيل هدف برأسية سكنت شباك “سانتوس” ليعيد كأس “الليبيتادوريس” إلى خزائن “بالميراس” بعد غياب 22 عامًا.

بهذا الفوز؛ سيشارك “بالميراس” في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام بقطر خلال الفترة من 4 إلى 11 من فبراير المقبل.

ويشار إلى أن “بالميراس” تُوّج بلقب كأس “ليبرتادوريس” مرةً واحدةً في 1999.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى