الرياضة العالمية

رئيس اتحاد اللاعبين الفرنسي يحذر البطولات الأوربية من موجة ثانية لكورونا

استأنف الدوري الألماني لكرة القدم منافساته ف 16 مايو الجاري، فيما تستعد دوريات أوروبية أخرى للعودة بعد توقف طويل منذ مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 

رغم ذلك فإن فيليب بيا، رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم في فرنسا، حذر من  البطولات المحلية الأوروبية التي قررت إنهاء إجراءات العزل واستئناف النشاط تغامر بإمكانية حدوث موجة ثانية من الإصابة بالوباء.

 

وقال فيليب بيا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الاثنين: “صحيح في حال استئناف جميع البطولات المحلية الكبرى للنشاط يمكن أن يطرح ذلك سؤالا، لماذا لم تفعل فرنسا ذلك؟. لكني لا أدري في أي ظروف سيتم استئناف الدوري في إسبانيا وما إذا كانت الدول الأخرى حذرة كما كنا بالفعل”.

 

 

وأضاف “هنا لم يكن لدينا ضمانات بإجراء اختبارات منتظمة للفيروس ولا يمكن تفضيل فئة من السكان على غيرها بالاختبارات. أيضا ماذا سيحدث لو جاءت عينات بعض اللاعبين إيجابية؟”.

 

وتابع  أن هناك احتمالات لتفشي المرض في المستقبل. وقال “أشعر أن الموجة الأولى من الفيروس انتهت. لكن يوجد سؤال دائم بشأن الموجة الثانية. المسابقة التي ستعود من جديد تراهن على المستقبل”.

 

 

يشار إلى أن رابطة الدوري الفرنسي ألغت المسابقة في العاشر من أبريل الماضي، قبل آخر 10 جولات على نهاية الموسم ومنحت اللقب لفريق باريس سان جيرمان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى