أهم الأخبارالرياضة العالمية

رئيس الاتحاد الأوروبي: عقوبات الأندية الـ12 ستتفاوت وفقًا لموقفها من البطولة المزعومة

أصرّ رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، على أن الأندية الـ 12 التي حاولت إنشاء دوري السوبر الأوروبي الانفصالي ستواجه عقوبات بسبب أفعالها.

أعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام عزمها إقامة مسابقة أوروبية جديدة في منتصف الأسبوع، تنافس دوري أبطال أوروبا يوم الأحد الماضي.

وانضم إليهم ستة أندية مؤسِّسة أخرى وهم: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفي الدوري الإيطالي، ويوفنتوس وميلان وإنتر.

انسحب العديد من الأندية الـ12 من البطولة الجديدة بعد أن قوبلت المسابقة بإدانة واسعة النطاق، بما في ذلك من رئيس الوزراء بوريس جونسون ودوق كامبريدج، وأسفرت عن احتجاجات الجماهير.

ففي ستامفورد بريدج قبل تعادل تشيلسي 0-0 مع برايتون يوم الثلاثاء قبل أن تبدأ الفكرة في الانهيار في نفس المساء، مع تجمع جماهير تشيلسي على الأرض، تناقلت التقارير أن البلوز كان يفكر في الانسحاب من المسابقة قبل انسحاب متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي رسميًا مساء الثلاثاء، تليها الأندية الإنجليزية الأخرى.

وانسحب أتلتيكو مدريد ونادي ميلان لاحقًا، في حين يعتقد يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة أن الدوري الأوروبي الممتاز ما زال يمكن إقامته.

ومع ذلك، علّق تشيفرين، الذي قال إنه معجب تمامًا برد فعل الجماهير على هذا المفهوم، وإن العقوبات المفروضة على الأندية الإنجليزية الستة ستكون الأكثر تساهلاً بعد أن أعلنت الانسحاب أولاً، حيث من المقرر أن يُعاقب يوفنتوس وبرشلونة وريال بشدة.

وأضاف: “دعونا نرى، يجب على الجميع تحمل عواقب ما فعلوه ولا يمكننا التظاهر بأن شيئًا لم يحدث، وما فعلوه ليس جيدًا وسنرى في الأيام القليلة المقبلة ما يتعين علينا القيام به”.

وتابع: “لكن بالنسبة لي، هناك فرق واضح بين الأندية الإنجليزية والستة الأخرى، بعد أن انسحبوا أولاً، واعترفوا بأنهم ارتكبوا خطأ، ويجب أن تتحلى ببعض العظمة لتقول كنت مخطئًا”.

وواصل: “بالنسبة لي، هناك ثلاث مجموعات من هؤلاء الـ 12، وهم الستة الإنجليز، الذين خرجوا أولاً، ثم الثلاثة الآخرين (أتليتكو مدريد، ميلان، إنتر) بعدهم ثم أولئك الذين يشعرون بطولة السوبر الأوروبي لا تزال موجودة، وهناك فرق كبير بينهم، لكن الجميع سيكونون مسؤولين، وبأي طريقة سنرى”.

وأتم: “لا أريد أن أقول عملية تأديبية ولكن يجب أن يكون واضحًا أن كل شخص يجب أن يتحمل المسؤولية بطريقة مختلفة، فهل هو تأديبي؟ أو هل هو قرار اللجنة التنفيذية؟ سنرى، فمن السابق لأوانه القول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى