الرياضة العالمية

رئيس الاتحاد الإسباني يكشف عن شرط إلغاء الليجا

قال لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنه يسعى إلى استكمال الموسم الحالي 2019 / 2020 ، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا في البلاد وإصابة الآلاف به ووفاة العشرات.

وأضاف روبياليس، خلال مؤتمر صحفي: “يجب أن تنتهي المسابقات المحلية قبل 30 يونيو، لكن ذلك التاريخ ليس نهائيًا، ويجب أن تكون هناك عدالة وأن يكون كل شيء متساويًا، مع الفوز بالمنافسة على أرض الملعب وعدم وجود ظلم”.

وتابع: “لقد صوتنا جميعًا لصالح هذه المقترحات، وجميع رؤساء الاتحادات يوافقون على دعم اقتراح الاتحاد الإسباني.. سنتخذ إجراءات صحية وقائية قبل أسبوعين من استئناف المنافسة، تحت إشراف السلطات”.

وواصل: “جميع الفرق تتوقع العدالة، وإذا تم الاتفاق على المسابقات بطريقة واحدة، فلا يمكننا تغيير القواعد، وهذا هو الاقتراح الذي قدمناه للاتحاد الأوروبي.. وسندعوا رابطة الليجا ورابطة اللاعبين المحترفين للمساهمة”.

وحول الليجا، قال روبياليس: “الاقتراح هو تمديد الجدول الزمني حسب الضرورة لإنهاء المسابقة، وعلينا أن نتحدث مع رابطة الليجا والجميع، فنحن في لحظة تاريخية”.

وعن إمكانية إلغاء الليجا، أجاب: “في مرحلة ما سيتعين علينا استئناف البطولة، لكن إذا طلب الاتحاد الأوروبي منا أن نقرر بطلا وهابطين، سنسألهم عن المعايير لتحديد ذلك.. لكننا نريد أن ننهي الموسم”.

يشار إلى أنه تم تعليق الدوري الإسباني الممتاز إلى جانب الدوريات الأوروبية الكبرى الأخرى بعد تفشي وباء كورونا في  القارة العجوز وظهور إصابات للاعبين ومدربين وإداريين.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى