الرياضة العالمية

رئيس الفيفا: كرة القدم الدولية تحت تهديد فيروس “كورونا”

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، أن مباريات كرة القدم الدولية خلال الفترة المقبلة أصبحت تحت تهديد فيروس “كورونا” الذي أنتشر في عدة دول وتسبب في توقف المسابقات الرياضية أو إقامة مباريات بدون جماهير.  

وخلال شهر مارس المقبل من المقرر إقامة عدة مباريات دولية تشمل مواجهات بتصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2020 وأخرى ودية في الأسبوع الأخير من الشهر.

وقال إنفانتينو، في تصريحات صحفية،: “لا أستبعد أي شيء في الوقت الحالي. أتمنى ألا نسلك أبدا هذا الاتجاه وسيكون من الصعب إيقاف منافسات بشكل عالمي لأن الوضع مختلف في كل دولة”.

وأضاف: “صحة الناس أهم بكثير من أي مباراة لكرة القدم. الصحة فوق كل شيء ولذلك نراقب الموقف ونتمنى أن يتراجع الفيروس بدلا من أن ينتشر”.

وتابع رئيس “الفيفا”: “في الوقت الحالي يبدو أنه لا يزال ينتشر، واذا كان يجب تأجيل مباريات أو إقامتها دون جمهور حتى ينتهي الخطر سنفعل ذلك”.

الجدير بالذكر أن بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” من المقرر لها أن تنطلق في 12 يونيو المقبل، ولأول مرة ستقام في 12 مدينة أوروبية بـ12 دولة مختلفة وهو ما سيدفع المنتخببات لتنقلات غير مسبوقة.

وعن أمم أوروبا، قال رئيس الفيفا:”أعتقد أن البطولة ستقام في موعدها. لا يجب الشعور بالذعر لكن يجب أن نتعامل بجدية مع الموقف، وأن نتبع تعليمات السلطات”.

وأختتم تصريحات بالتأكيد على أنه: “نتمنى أيضا إقامة دورة الألعاب الأولمبية، كما كان مخططا، وأن نسافر بأمان إلى طوكيو هذا الصيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى