الرياضة العالمية

رئيس اليويفا يرفض تكرار إقامة بطولة اليورو بنظام 2020 مجددًا

قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إنه لن يؤيد إقامة بطولة أمم أوروبا “يورو” عبر القارة مرة أخرى، مؤكدًا أن هذا ليس عدلاً للجماهير.

يعود الفضل في فكرة تنظيم ما كان ينبغي أن يكون نهائيات الذكرى السنوية الستين في جميع أنحاء أوروبا إلى الرئيس السابق للاتحاد ميشيل بلاتيني، مع تأكيد القرار في ديسمبر 2012.

حتى دون الصعوبات اللوجيستية والصحية العامة الإضافية المرتبطة بوباء فيروس كورونا؛ كانت البطولة ستصبح صعبةً على الجماهير واللاعبين على حدٍّ سواء، ومن الواضح أن تشيفرين ليس حريصًا على تكرارها.

وقال في مقابلة مع راديو “بي بي سي سبورتس”: “لن أؤيد إقامتها بهذه الطريقة بعد الآن، وأعتقد أنه أمرٌ صعبٌ للغاية، وإنه بطريقة غير صحيحة أن بعض الفرق يجب أن تسافر أكثر من عشرة آلاف كيلومتر والبعض الآخر ألف كيلومتر على سبيل المثال”.

وأضاف: “هذا ليس عدلاً للجماهير، وكان على بعض المشجعين أن يكونوا في روما وفي اليوم التالي أو في غضون يوميْن كان عليهم أن يكونوا في باكو، على بعد أربع ساعات ونصف بالطائرة، لذا فهي فكرةٌ صعبةٌ، إنها فكرةٌ مثيرةٌ للاهتمام ولكن من الصعب تنفيذها ولا أعتقد أننا سنفعلها مرة أخرى”.

ومن المقرر أن تُقام بطولة أمم أوروبا المقبلة “يورو 2024” في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى