الرياضة العالمية

رابطة الدوري الإسباني تأمل استئناف مباريات البطولة يوم 11 يونيو المقبل

يأمل خافيير تيباس، رئيس رابطة الدورى الأسبانى الممتاز لكرة القدم، أن يتم استئناف مسابقة الليجا يوم 11 يونيو القادم بعدما توقفت منذ منتصف شهر مارس الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن “تيباس” قوله: “أملنا هو عودة منافسات الليجا يوم 11 يونيو المقبل، نود أن نشاهد مباراة إشبيلية ضد ريال بيتيس، الساعة العاشرة ليلاً في ذلك اليوم”.

وأضاف: “كنا دائمًا قلقين بشأن ارتفاع درجات الحرارة، بسبب أن المباريات ستلعب فى الصيف، نحن نعمل مع برامج الكمبيوتر ونعرف درجة حرارة كل يوم وفي كل موقع، نحسب المتوسط ​​التاريخي، مع ذلك نعمل على التنبؤ بالمواعيد، إذا كانت هناك موجة حر أو ارتفاع في درجة الحرارة ، فسيتم تأجيل المباراة”.

وتابع: “من الضروري رؤية كيفية تنفيذ مراحل التدريبات، نأمل فى الحصول على إذن للتدريبات الجماعية فى أقرب وقت ممكن، ولكن نحن مع الالتزام دائمًا باللوائح الصحية”.

وواصل: “إذا لم نستطع العودة يوم 11 يونيو، فتستأنف المسابقة فى 12 أو 13 أو 14 يونيو ، هذا أمر مؤكد، ولكن نأمل أن تكون على الأقل يوم 12”.

يشار إلى أن بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، كان قد أعلن السبت الماضي، أن مسابقة الليجا ستعود يوم 8 يونيو المقبل، بعدما توقفت البطولة في مارس الماضي، لافتا إلى أن قرار استئناف الليجا يأتي بعدما عادت التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإسباني في 18 مايو الجاري، في ظل إجراءات صحية صارمة.

الجدير بالذكر أن برشلونة، يتصدر جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى