الرياضة العالمية

رابطة الدوري الإنجليزي تستعد لاستنئاف البريميرليج بضوابط صارمة

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم السبت، عن عودة وشيكة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الجاري 2019 / 2020 بعد توقف البطولة على خلفية تفشي فيروس كورونا المتسجد “كوفيد 19”.

وأوضحت التقارير التي أوردتها صحيفة “تايمز” أن بطولة الدوري الإنجليزي سوف يتم استئنافها من جديد خلال أسابيع وتحديدًا في 8 يونيو المقبل على أن يصل إلى نهايته في 27 يوليو المقبل.

وأشارت إلى أن خطة رابطة الدوري الإنجليزي تتمثل في إقامة مباريات البطولة الإنجليزية الكبيرة خلف الأبواب المغلقة، مع السماح بتواجد 400 شخص كحد أقصى في الملعب بمن فيهم اللاعبين والمدربين والإداريين والصحفيين شرط أن تكون نتيجة فحوصاتهم بـ “كوفيد-19” سلبية.

وتابعت الصحيفة أن الرابطة خاطبت الحكومة الإنجليزية من أجل تحديد ملاعب معيّنة للحد من استنزاف الموارد المحدودة والمخصصة للخدمات الطبية، لافتة إلى أن مسؤولي الرابطة اقترحوا أن يبدأ الموسم الكروي الجديد في الـ 22 من أغسطس المقبل.

يشار إلى أنه تم تعليق البريميرليج في 13 مارس الماضي في الوقت الذي يقترب فيه ليفربول من التتويج بطلا لإنجلترا للمرة الأولى منذ 30 عاما، بابتعاده بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى