الرياضة العالمية

رابطة الدوري الإيطالي تحذر من إنهيار الكالتشيو وتطالب بحلول سريعة

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تراجع إيرادات بطولة الدوري على خلفية انقطاع الجماهير عن الحضور على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح رئيس رابطة الدوري الإيطالي، إن إيرادات البطولة تراجعت بأكثر من 500 مليون يورو بسبب جائحة فيروس كورونا، محذرا من الصعوبات التي تواجه الصناعة، بحسب رويترز.

ورفضت الحكومة الإيطالية مقترحا بالسماح بزيادة الحضور الجماهيري في الأحداث الرياضية، من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا، مما كان سيزيد عدد المتفرجين في الدوري من ألف متفرج إلى نحو 25% من سعة الملاعب.

بدوره، ألقى لويجي دي سيرفو الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي، اللوم على تراجع إيرادات يوم المباراة وعقود الرعاية: “في الوقت الحالي نتوقع وصول العجز إلى أكثر من 500 مليون يورو”.

وطالب الحكومة بإعادة التفكير في زيادة عدد الجماهير تدريجيا: “النظام كله على وشك الانهيار”.

الجدير بالذكر أن إيرادات يوم المباراة تمثل نحو 11% من إيرادات أندية الدوري الإيطالي البالغة 2.5 مليار يورو سنويا، التي تأتي أغلبها من حقوق بث المباريات، لكن هذا المصدر يتقلص مع تخفيض شبكات البث حول العالم إنفاقها للتعامل مع انخفاض إيرادات الإعلانات.

ومن أجل مواجهة هذا الأمر تفكر رابطة الدوري الإيطالي في بيع نسبة صغيرة من شركة تم تأسيسها حديثا لبيع حقوق بث البطولة لمدة 10 مواسم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى