الرياضة العالمية

رابطة الكالتشيو توافق على خطة بديلة لحسم اللقب حال عدم استكمال الموسم

تستعد الجماهير العاشقة لكرة القدم لمتابعة مباريات الدوري الإيطالي الممتاز عندما يعود للحياة مرة أخرى في 20 يونيو الجاري بعد غياب طويل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولا يزال الجدل قائما حول مصير اللقب حال توقف الموسم مجددا مع تسجيل إصابات بعدوى كورونا. ولكن رابطة الدوري الإيطالي، وافقت اليوم السبت، على خطة بديلة يمكن من خلالها تحديد بطل للدوري إذا توقف الدوري مرة أخرى، بعد استئنافه.

ومن المقرر مناقشة قرار أندية الكالتشيو العشرين، خلال اجتماع يوم الاثنين المقبل مع الاتحاد الإيطالي، والذي تقدم بحل حسابي لتحديد الفائز باللقب والهابطين في حال تعذر استكمال المسابقة. وتعتمد طريقة الاتحاد الإيطالي على إضافة  النقاط الحالية الكاملة لكل فريق لمتوسط النقاط مضروبا في المباريات المتبقية.

ويعني متوسط النقاط : “عدد النقاط كاملة مقسوما على المباريات التي لعبت”  يكون متوازنا بالنسبة للمباريات التي تقام على أرض الفريق وخارجها. وتريد الأندية أن يتم منح لقب الدوري فقط إذا تم حسمه حسابيا عندما يتعذر استكمال المسابقة، وهي قاعدة تطبق أيضا على الأندية الثلاثة التي تهبط.

 يشار إلى أن نادي يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة أمام لاتسيو مع تبقي 12 جولة على نهاية المسابقة التي توقفت في مارس الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى