الرياضة الليبية

رابطة جمهور الأهلي طرابلس تُصدر بيانها رقم 1

أصدرت رابطة مشجعي النادي الأهلي طرابلس اليوم الاثنين البيان رقم 1، بشأن تأجيل إحدى مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة الذهاب للمجموعة الثانية لفرق الدوري الممتاز.

وقالت الرابطة في بيانها إنها تتأمل أن تسير مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم الذي توقف قسراً منذ سنتين بدون أي قرارات تثير الريبة والشك.

وعبّرت الرابطة عن تنديدها بما قامت به اللجنة العامة للمسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم، التي أعلنت بشكل مفاجئ عن تأجيل إحدى مباريات المجموعة الثانية والمدرجة ضمن مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة الذهاب من الدوري من الممتاز، وبدون سبب مقنع وهو ما يُمثل مساساً مباشراً بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية المنافسة ضمن المجموعة الثانية.

وأضافت الرابطة في بيانها أن بند الاتفاق بين الأندية هو سند تُبنى عليه القرارات ويكون مشجعاً لتأجيل المباريات والأضرار بروح المنافسة، وبداية لعودة الفوضى للدوري وتصريح غير معلن لكل من تواجهه مشاكل سوء النتائج أو قلة الاستعداد بالتقدم بطلب تأجيل مباراته بناء على اتفاق مع منافسه.

وأكدت الرابطة أن مثل هذه الإجراءات تُعد رضوخاً من لجنة المسابقات لضغوطات فئة متعصبة اعتادت في سنوات سابقة الإخلال بجوهر المنافسة وتطويعها وفقاً لظروف استعدادها، كما أن الإجراء سيضع لجنة المسابقات في مأزق مثل هذه القرارات التي عانت من ويلاتها كرة القدم الليبية طيلة العقد الأسود من الألفية الجديدة حسب تعبيرها.

وحذرت الرابطة في بيانها لجنة المسابقات العامة من مثل هذه الإجراءات التي لا تستند للقوانين واللوائح وتعتبر إخلالا مع سبق الإصرار والترصد بمبدأ المساواة بين جميع الأندية، وهو الأمر الذي سيفتح باب التأجيلات غير المبررة على مصراعيه، ويفسد روح المنافسة في الدوري الذي استبشرت الجماهير الرياضية خيرا بعودته.

واختتمت الرابطة بيانها بأن جماهير النادي الأهلي في كل ربوع الوطن تؤكد أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مثل هذه التجاوزات، وستدافع بكل الوسائل التي كفلها القانون ولن تصمت عن المساس بحقوق ناديها مهما كلف الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى