الرياضة العالمية

راتب دي يونج يهدد برحيله عن برشلونة في الصيف

أفادت تقارير أن برشلونة حريص على بيع هدف مانشستر يونايتد فرينكي دي يونج هذا الصيف لأن لديهم مخاوف بشأن ما إذا كان بإمكانهم دفع راتبه خلال السنوات الأربع القادمة من عقده.

حدد إريك تن هاج مدرب الشياطين الحمر اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، كهدف أساسي في خط الوسط قبل الموسم الجديد، بعد رحيل بول بوجبا ونيمانيا ماتيتش.

أجرى مان يونايتد محادثات مع برشلونة منذ بعض الوقت، وعلى الرغم من أنه تم الاتفاق على مبلغ أولي قدره 65 مليون يورو (56,1 مليون جنيه إسترليني) بين الناديين، إلا أن العملاق الكتالوني يصر على وجود حوالي 20 مليون يورو (17,2 مليون جنيه إسترليني) كإضافات.

على الرغم من تصريح رئيس برشلونة خوان لابورتا بأن النادي ليس لديه نية لبيع دي يونج، إلا أن “ماركا” تدعي أن فريق الدوري الإسباني قد يضطر للتخلي عن الهولندي بسبب محنته المالية.

يضيف التقرير أنه من المقرر أن يدفع برشلونة 75 مليون جنيه إسترليني من الأجور إلى دي يونج حتى ينتهي عقده في يونيو 2026، بما في ذلك ما يصل إلى 12 مليون جنيه إسترليني سنويًا في المكافآت المتعلقة بالأداء.

من المعروف أن د يونج قد خفض راتبه بعد جائحة فيروس كورونا، ولكن بسبب الشروط الواردة في عقده الحالي، يمكن أن يرى لاعب خط الوسط أجره يتضاعف قبل بداية موسم 2023-24.

منذ انضمامه إلى برشلونة من أياكس مقابل حوالي 77 مليون جنيه إسترليني في صيف 2019، قدم دي يونج 137 مباراة للنادي في جميع المسابقات، وسجل 13 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى