ريميسا لايت

“راشفورد”  يطلق حملة جديدة لمساعدة الأطفال على القراءة

انضم  اللاعب الشاب ماركوس راشفورد مهاجم منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد، إلى دار نشر  “ماكميلان” من أجل مساعدة الأطفال على الاتجاه للقراءة.

 

 

 ويعتزم راشفورد إطلاق حملة نادي الكتاب لتساهم في توجيه الأطفال للقراءة من سن مبكر، وقال اللاعب في بيان اليوم الثلاثاء: “لقد بدأت القراءة في سن 17 فقط، وذلك غير نظرتي للحياة وعقليتي”. وأضاف: “كنت أتمنى فقط لو أتيحت لي الفرصة للقراءة أكثر عندما كنت طفلاً، لكن الكتب لم تكن أبدًا شيئًا يمكننا توفيره كعائلة عندما كنا بحاجة إلى وضع الطعام على الطاولة”.

 

 

 

وتابع راشفورد: “أريد للأطفال أن يهربوا من ذلك الواقع، ليس فقط الذين يمكنهم تحمل تكاليفه، نحن نعلم أن هناك أكثر من 380 ألف طفل في المملكة المتحدة اليوم لم يمتلك كتابا يوما ما، أطفال في بيئات ضعيفة للغاية يجب أن يتغير هذا”.

 

 

وقالت صحيفة “جارديان” البريطانية إن راشفورد يعمل على كتاب من تأليفه، بالتعاون مع الصحفي كارل أنكا وعالمة نفس الأداء كاتي وارينر. وأضافت أن الكتاب سيطلق عليه  “أنت بطل: أطلق العنان لإمكانياتك وأبحث عن صوتك وكن أفضل ما يمكنك أن تصبح”.

 

ويستهدف الكتاب الفئة العمرية ما بين 11 حتى 16 عاما، وسينشر في شهر مايو من عام 2021. ومن المقرر أن تستهدف الكتب الوصول إلى الأطفال القادمين من خلفيات محرومة وضعيفة.

 

يشار إلى أن راشفورد حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية، بسبب مبادرته لدعم الوجبات المدرسية. وأجبرت جهوده لدعم الأطفال المحرومين الحكومة البريطانية على إقرار تمويل وجبات مدرسية للأطفال خلال العطلات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى