الرياضة العالميةتغطيات خاصة

رحلة في عقل أنشيلوتي وتشافي قبل مباراة الكلاسيكو

حان الوقت لمواجهة الجبابرة في الدوري الإسباني، حيث يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الكلاسيكو بموسم 2021/22.

ستقام إحدى أكبر المباريات في الدوري الإسباني مساء اليوم الأحد في سانتياغو برنابيو، حيث يستضيف ريال مدريد المتصدر منافسه اللدود برشلونة في الجولة 29، والمقرر لها أن تنطلق في تمام العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي.

يحتل ريال مدريد مكانة مريحة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، ويبدو أنه مستعد لرفع اللقب في نهاية الموسم.

يتقدم فريق كارلو أنشيلوتي بفارق عشر نقاط على إشبيلية صاحب المركز الثاني، قبل عشر مباريات متبقية من انتهاء الموسم، ويخوض لوس بلانكوس المباراة بعد الفوز في خمس مباريات بجميع المسابقات، وآخرها هزم مايوركا 3-0.

يقاتل برشلونة ضد أتلتيكو مدريد من أجل المركز الثالث، ويحتل الفريق الكتالوني المركز الرابع حاليًا في جدول الترتيب بعد فوز روجيبلانكوس 1-0 على رايو فاليكانو أمس السبت، ويتأخر عنهم بفارق ثلاث نقاط مع مباراتين أقل، ومع تقدم إشبيلية بخمس نقاط فقط، يمكن أن يكون احتلال المركز الثاني مطروحًا أيضًا.

يخوض رجال تشافي 11 مباراة بدون هزيمة في جميع المسابقات، وتغلبوا على جالطة سراي 2-1 في مباراتهم الأخيرة في الدوري الأوروبي وضمن التأهل إلى ربع النهائي.

واجه ريال مدريد وبرشلونة بعضهما البعض مرتين هذا الموسم في جميع المسابقات. فاز فريق الميرنجي في كلتا المناسبتين، حيث سجل انتصارات ضيقة 2-1 و3-2 في الدوري وكأس السوبر على التوالي.

مع فوزه في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير 2022، أصبح ريال مدريد أول فريق في تاريخ الكلاسيكو يحقق 100 انتصار في جميع المسابقات.

فاز ريال مدريد في مبارياته الخمس الأخيرة ضد برشلونة في جميع المسابقات.

لم يخسر برشلونة أيًا من مبارياته العشر السابقة خارج أرضه في الدوري الإسباني فاز في خمسة وتعادل مثلها، وتسعة منها تحت قيادة تشافي.

لم يتعرض أي فريق في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا لهزائم أقل من ريال مدريد، منذ بداية الموسم الماضي (6 ، بالتساوي مع إنتر ميلان).

منذ وصول تشافي، حصل برشلونة على 34 نقطة من 15 مباراة في الدوري الإسباني، وهو رقم قياسي لم يفقه سوى ريال مدريد خلال هذه الفترة (39 نقطة).

الضربة الكبيرة لريال مدريد قبل المباراة تأتي من غياب النجم كريم بنزيما، وسيغيب هداف الدوري الإسباني بسبب إصابة في ساقه، ومن المقرر أيضًا أن يغيب فيرلاند ميندي عن الفريق المضيف، الأمر الذي سيكون مصدر قلق آخر للمدرب كارلو أنشيلوتي.

ومن المتوقع أن يُشكّل المدرب الإيطالي فريقه بطريقة 4-3-3 المعتادة أمام الحارس تيبو كورتوا، وسيحتفظ داني كارفاخال وإيدر ميليتاو وديفيد ألابا، الذين لعبوا في المباراة العكسية، بمراكزهم في الخط الدفاعي، ويجب أن يمهد غياب ميندي الطريق أمام ناتشو للبدء في مركز الظهير الأيسر.

كاسيميرو هو لاعب أساسي مضمون في قاعدة خط الوسط المكونة من ثلاثة لاعبين، حيث سيحتاج إلى مراقبة المتألق بيدري عن كثب.

ومن المتوقع أن يحتل توني كروس ولوكا مودريتش المركزين المتبقيين في وسط الملعب، ويمكنهما القيام ببعض الأعمال الدفاعية لمساعدة كاسيميرو في مواجهة تهديد بيدري وفرينكي دي يونج.

سيتنافس ماركو أسينسيو ورودريجو على الجناح الأيمن، على الرغم من أن الإسباني قد سجل بعض الأهداف الحيوية في الأسابيع الأخيرة، إلا أن الأخير يجب أن يحصل على فرصة بسبب معدل عمله.

في غضون ذلك، يعتبر فينيسيوس جونيور لاعبًا أكيدًا على الجهة اليسرى، وستتضاعف المسؤولية عليه في غياب كريم بنزيما.

سيكون لوكا يوفيتش وماريانو دياز الخيارات الطبيعية لتعويض المهاجم الفرنسي في دور قلب الهجوم، لكن أنشيلوتي استخدم مهاجماً وهمياً في غيابه في الماضي، وقد يكون الأمر كذلك مرة أخرى الليلة.

برشلونة لديه قلق جديد من الإصابة للتعامل معه، حيث يغيب سيرجينو ديست بعد تعرضه لإصابة في الفخذ ضد جالطة سراي، بالإضافة إلى ذلك، تم استبعاد أنسو فاتي وصمويل أومتيتي وأليخاندرو بالدي وسيرجي روبرتو.

عاد نيكو جونزاليس إلى فريق تشافي هيرنانديز، بعد أن غاب عن آخر مباراة بالدوري بسبب الإيقاف.

تم ضم جيرارد بيكيه إلى الفريق من قبل تشافي، ويجب أن يبدأ في قلب دفاع برشلونة ضد ريال مدريد، ومن المحتمل أن يكون في شراكة مع رونالد أروجو، الذي من المقرر أن يعود إلى الفريق بعد استبعاده من التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين، يجب أن يحتل داني ألفيس وجوردي ألبا مراكز الظهير.

سيؤسس الكابتن سيرجيو بوسكيتس خط الوسط، وسيكون لديه دعم إضافي ضد الهجمات المرتدة المحتملة من ألفيش، الذي سيتراجع كثيرًا إلى مواقع وسط الملعب. سيوفر بيدري وفرينكي دي يونج الدفع للأمام والإبداع من وسط الملعب.

يجب أن يحصل بيير إيمريك أوباميانغ، الذي سجل سبعة أهداف في آخر سبع مباريات له مع برشلونة في جميع المسابقات، على مركز أساسي.

ومن المفترض أن يلعب فيران توريس الذي وقع في يناير على الجهة اليسرى، بينما يجب أن يبدأ عثمان ديمبيلي، الذي كان في حالة مميزة في الآونة الأخيرة، قبل أداما تراوري على اليمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى