أهم الأخبارالرياضة الليبية

تفاصيل اجتماع الشلماني بالمديرين الفنيين لاتحادات شمال أفريقيا بالجزائر

أقيم أمس السبت، بأحد فنادق الجزائر اجتماع مهم ضم عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، ورئيس اتحاد شمال أفريقيا مع المديرين الفنيين لاتحادات شمال أفريقيا.

وجاء الاجتماع على هامش بطولة شمال أفريقيا التي تحتضنها الجزائر حاليًا، لمنتخبات الناشئين مواليد 2006، حيث شهد الاجتماع أيضًا وجود محمود الهمامي المدير التنفيذي للاتحاد وتوفيق قريشي رئيس اللجنة الفنية للاتحاد.

ودار الاجتماع على عدة محاور مهمة، حيث شدد الشلماني على دور المديرين الفنيين لاتحادات في وضع البرامج الفنية للاتحاد، وضبطها على ضوء الاستحقاقات القارية والدولية التي تنتظر منتخبات المنطقة في مختلف الأصناف العمرية.

وأضاف رئيس الاتحاد أن عام 2022 مليء بالمشاركات القارية المختلفة، من بينها تصفيات المنطقة المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم تحت 17 و20 سنة، إلى جانب تصفيات دوري أبطال أفريقيا للأندية لكرة القدم النسائية، وبطولة كرة القدم بين المدارس وغيرها من الاستحقاقات.

وشدد الشلماني على ضرورة الاهتمام بكرة القدم النسائية، وتكثيف برمجة الدورات المخصصة لها، تماشياً مع توجيهات الفيفا والكاف في هذا المجال.

وأعلن رئيس اتحاد شمال أفريقيا خلال الاجتماع عن تشكيل لجنة لكرة القدم النسائية بالاتحاد، ستتولى بالتنسيق مع الإدارات الفنية بالاتحادات الوطنية الأعضاء، ضبط استراتيجية متكاملة لمزيد من تطوير كرة القدم النسائية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى