الرياضة الليبية

ردود أفعال جيدة من المشاركين في دورة الحكام للكرة الحديدية

حظيت الدورة التدريبية لحكام لعبة الكرة الحديدية تخصص الطويل، بإشادة واسعة، والتي تأتي ضمن خطة تطوير الاتحاد الليبي للعبة في البلاد.

ويتولى المحاضر الدولي التونسي ياسين العوني، عضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للعبة الكرة الحديدية، الإشراف على الدورة التي يشارك فيها 25 حكمًا من مختلف مدن ليبيا.

وفي هذا الصدد، علق الحكم الليبي عادل مادي، على هذه الدورة قائلا: “دورة الحكام التي ينظمها الاتحاد الليبي تعتبر ناجحة بكل المقايس، فهي تأتي في ظل سعي الاتحاد للنهوض بالحكم الليبي خاصة واللعبة عامة”.

وتابع: “الحكم الليبي يحتاج لدورات متقدمة أكثر للنهوض بمستواه، أتمنى إعطاء دورات متقدمة للحكام الليبين فهم يملكون القدرة على التحكيم دوليا”.

وقال المدرب التونسي محمد شطورة: “الدورة أضافت لي الكثير باعتباري مدربا للمنتخب الليبي للناشئين تخصص الطويل، لقد زادت من قدراتي وساعدتني في كيفية ايصال المعلومة للرياضيين أثناء التدريبات” .
 

كما تحدث المدرب الوطني الدولي بشير برول، مدرب المنتخب الليبي تخصص القصير قائلا: “الدورة تعتبر تأهيلية للحكام والمدربين والاستفاذة منها كبيرة جدا، غنها ناجحة بكل المقايس لأنها أضافت الكثير للمشاركين” .

وأكمل: “يكفي أن أغلب المشاركين بالدورة أشادوا بقيمة المعلومات التي يقدمها الحكم والمحاضر ياسين العوني، بالنسبة لي، اعتبرها من أفضل الدورات التي حضرتها”.

وقالت لاعبة المنتخب سمية محمد علي: “لقد استفدت من الدورة جدا ومن كل المعلومات التي تضمنتها .، كانت مراجعة لقوانين اللعبة وللقوانين الجديدة، ما ميز الدورة أنها تضمنت جانب نظري وعملي معا وهو ما لم يحدث سابقا في أي دورة” .

وأتمت قائلة:” أشكر الاتحاد الليبي على البادرة الطيبة من خلال دمجه للحكام والمدربين والرياضين معا وهذا سهل أيضا في فهم المعلومة،  وأتمنى العناية أكثر من الاتحاد الليبي بالعنصر النسائي فهن أيضا لهم القدرة على التحكيم لمحلي وحتى الدولي” .

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للعبة قد شارك في الشهر الماضى، ببطولة العالم، وأنهى مغامرته العالمية عند الدور ربع النهائي من البطولة، بعد أن فقد اللاعب هيثم فياض نتيجة مباراته أمام أشرف الزواوي لاعب المنتخب التونسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى