الرياضة العالمية

رسميا | أرسنال يضم العاجي “بيبي” في أغلى صفقة بتاريخ المدفعجية

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الخميس، التعاقد رسميا مع  المهاجم الدولي العاجي نيكولا بيبي من ليل الفرنسي في صفقة قياسية.

وقال أرسنال على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي “بيبي هنا. أصبح نيكولا صاحب أغلى صفقة في تاريخنا بعد الانضمام إلينا من نادي الدوري الفرنسي ليل”.

وأضاف البيان أن بيبي البالغ 24 عاما سيرتدي القميص رقم 19 مع المدفجية خلال الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر مقربة من أرسنال أن الصفقة قيمتها 80 مليون يورو ليصبح “بيبي” صاحب أغلى صفقة للاعب إفريقي، متفوقا على الكونغولي سيدريك باكامبو الذي كلف بكين جوان الصيني أكثر من 65 مليون جنيه إسترليني لضمه من فياريال الإسباني عام 2018.

 

 

من جانبه، أشاد المدرب الإسباني لأرسنال أوناي إيمري بالمهاجم العاجي، قائلا: “نيكولا جناح رفيع المستوى وموهوب، كان مطلوبا من قبل العديد من أفضل الفرق في أوروبا”. وأضاف: “يسرني انضمامه إلينا. سيضيف السرعة والقوة والإبداع، مع رغبتنا بتسجيل المزيد من الأهداف لصالح فريقنا”.

أما بيبي فقال في أول مقابلة لموقع أرسنال: “أن أكون هنا، فهذا أمر مؤثر جدا لأن الأمور لم تكن سهلة علي. قطعت شوطا كبيرا وعانيت كثيرا، وبالتالي التوقيع مع هذا النادي العظيم يشكل مكافأة كبيرة”.

يشار  إلى أن الجانرز تعاقد مع المهاجم الدولي العاجي بعدما تألق الموسم الماضي في صفوف ليل بتسجيله 22 هدفا مع 11 تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي. وانضم بيبي إلى ليل في 2017 قادما من نادي  أنجيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى