الرياضة العالمية

رسميا | الفيفا يقرر تعديل عقود اللاعبين لتتزامن مع النهاية الفعلية للموسم الحالي

أقر  الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تعديلات، اليوم الثلاثاء، على عقود اللاعبين ومواعيد سوق الانتقالات الصيفية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

 

وقال الفيفا، في بيان رسمي: “بعد الاضطراب غير المسبوق الذي تسبب فيه فيروس كورونا، عمل الاتحاد على سلسلة من التوصيات والمبادئ، لمعالجة بعض القضايا الرئيسية التي نتجت عن الوباء”.

 

وأضاف: “تم اتخاذ القرارات بالتشاور مع مختلف أصحاب المصلحة، وعقب تكوين فريق عمل برئاسة نائب رئيس الفيفا، وممثلين عن الأندية واللاعبين والدوريات والاتحادات الوطنية والقارية”. وتابع: “تم الاتفاق على مجموعة من المبادئ بالإجماع، من قبل فريق العمل، وأقرها مكتب مجلس الفيفا اليوم”.

 

وواصل: “العقود التي تنتهي صلاحيتها عادةً عند الموعد الأصلي لانتهاء الموسم، يجب تعديلها لتتزامن مع النهاية الفعلية للموسم”. وأردف: “مع تعليق اللعب الحالي في معظم البلدان، من الواضح الآن أن الموسم الحالي لن ينتهي في الوقت المحدد مسبقًا، ولذلك يُقترح تمديد العقود حتى الوقت الذي ينتهي فيه الموسم بالفعل”.

 

واستطرد البيان: “يُطبق مبدأ مماثل على العقود، التي من المقرر أن تبدأ في الموسم الجديد، ما يعني أن سريان هذه العقود سيتأخر حتى يبدأ الموسم التالي بالفعل”.

 

وكان الفيفا أطلق حملة لمطالبة المشجعين بترك الندية فيما بينهم والانضمام إلى مبادرة “كن فاعلا” بهدف إلحاق الهزيمة بفيروس كورونا المستجد.
 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى