الرياضة العالمية

رسميا | القديس “كاسياس” يعلق قفازه بعد مسيرة زاخرة بالألقاب

أعلن الحارس الإسباني إيكر كاسياس  قائد ريال مدريد السابق، اليوم الثلاثاء، اعتزاله كرة القدم عن عمر 39 عاما بعد مسيرة زاخرة بالألقاب أبرزها الفوز  مع منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم 2010.

وقال كاسياس عبر حسابه على “تويتر” اليوم: “الشيء المهم هو الطريق الذي تسير فيه والأشخاص الذين يرافقونك، وليس إلى أن يأخذك الطريق لأن ذلك يأتي بالعمل والجهد وحده. وأضاف “أعتقد أنه يمكنني القول دون تردد إن الطريق الذي سلكته هو الطريق الذي حلمت به.. شكرا”.

 

 

ويعد كاسياس أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ إسبانيا والنادي الملكي الذي لعب في صفوفه  نحو 16 عاما. وخاض كاسياس 725 مباراة بقميص المرينجي وتوج معه بـ19 لقبا أبرزها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا، وخمسة في الدوري الإسباني واثنان في كأس اسبانيا.

 

وانتقل الحارس الملقب بـ”القديس” في عام 2015 إلى بورتو البرتغالي الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة وانتهى عقده مع الفريق في يوليو الماضي.
 

 

وحمل كاسياس شارة قيادة المنتخب الإسباني الذي خاض معه 167 مباراة دولية، وكان ضمن تشكيلة ذهبية أحرزت ثلاثة ألقاب كبيرة متتالية هي مونديال 2010، وكأس أوروبا 2008 و2012. جدير بالذكر أن  كاسياس  عانى من أزمة قلبية خلاق حصة تدريبية  مع بورتو في العام الماضي ولم يشارك في أي مباراة رسمية منذ أبريل 2019.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى