الرياضة العالمية

رسميًا| “أرتيتا” مدربا لأرسنال الإنجليزي خلفا لـ”إيمري”  

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، تعيين مايكل أرتيتا مديرا فنيا للفريق، خلفًا لأوناي إيمري الذي رحل بسبب سوء نتائج الفريق في البريميرليج.

وقال نادي أرسنال، في بيان عبر موقعه الرسمي، إن أرتيتا، الذي كان مدربا مساعدا لبيب جوارديولا في فريق مانشستر سيتي، وقع على عقد مدته ثلاثة أعوام ونصف العام.

يشار إلى أن “أرتيتا” قضى 5 سنوات في ملعب الإمارات، وكان قريبًا من تولي منصب المدير الفني للمدفعجية في صيف 2018، قبل أن يقرر النادي اللندني، تعيين إيمري بدلًا منه.

من جانبه قال أرتيتا، للموقع الرسمي للجانرز:”إنه شرف كبير لي”، وأضاف: “إن أرسنال أحد أكبر الأندية في العالم. يجب أن ننافس على الكؤوس الكبرى في اللعبة وهذا تم توضيحه لي في محادثاتي مع ستان وجوش كروينكي، وكبار الشخصيات فيه”.

وتابع: “كلنا نعلم أنه يتعين علينا العمل بجد لتحقيق هذا الأمر ولكنني واثق من أننا سنفعل هذا”، وأكمل: “أنا واقعي بما يكفي لمعرفة أن هذا لن يحدث بين ليلة وضحاها ولكن الفريق الحالي يمتلك العديد من المواهب، وهناك خط عظيم من اللاعبين الشباب الذي يصعدون من أكاديمية النادي”.

الجدير بالذكر أن أرسنال يحتل المركز العاشر بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 22 نقطة، بفارق 27 نقطة عن ليفربول صاحب الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى