الرياضة العربية

رسميًا| إقامة دورة مجمعة لحسم لقب بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن إقامة دورة مجموعة في شهر سبتمبر المقبل لحسم نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم الحالي 2019 / 2020.

وقال المكتب التنفيذي، في بيان له عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء، لمناقشة مصير البطولات الأفريقية، وإعلان الأجندة الرسمية للكاف، إنه تقرر إقامة مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا في شهر سبتمبر المقبل دون تحديد الدولة المستضيفة رغم التسريبات التي أكدت إقامته في الكاميرون.

يذكر أن مواجهات نصف نهائي الأبطال تجمع بين فرق مصرية ومغربية، حيث سيلعب الرجاء المغربي الذي يضم محترفنا الدولي الليبي سند الورفلي مع الزمالك، فيما يلقتي الأهلي المصري مع الوداد البيضاوي المغربي.

وأضاف بيان الكاف أنه سيتم أيضا إقامة نصف نهائي ونهائي بطولة كأس الكونفيدرالية من مباراة واحدة، على أن تقام منافسات البطولة في المغرب.

يشار إلى أن منافسات نصف نهائي الكونفيدرالية تجمع بين نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أكادير، ويلعب بيراميدز المصري مع حوريا كوناكري الغيني.

الجدير بالذكر أن جميع أنشطة الاتحاد الأفريقي “الكاف” وبطولاته على مستوى الأندية والمنتخبات، تأجلت في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان “الكاف”، قد قرر أيضا اليوم الثلاثاء، تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” لمدة عام لتقام في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير عام 2022 بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى