الرياضة الليبية

خاص | إحالة ملف مكافآت الحكام والمراقبين لموسم 2015 / 2016 للشباب والرياضة

كشف الحكم الدولي السابق عادل سويسي، عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الليبي لكرة القدم، عن قيام اللجنة بحصر جميع مكافآت الحكام والمراقبين للموسم الرياضي 2015/ 2016، على أن يتم إحالة الملف بالكامل إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة غدًا الأربعاء.

وقال عادل سويسي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن لجنة التحكيم باتحاد الكرة قامت بحصر الديون المستحقة للحكام والمراقبين عن الموسم الرياضي 2015 / 2016، وتم كذلك حصر أسماء الحكام والمراقبين المستحقين لهذه الديون، وتم تسليم ملف متكامل إلى الأمين العام لاتحاد الكرة والذي سيقوم بدوره غدا بتسليم الملف إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة والتي تكفلت بسداد هذه الديون في أقرب وقت ممكن.

وأوضح سويسي، أن هذه الديون تشمل مسابقات الدوري الممتاز للموسم  2015 / 2016، وبطولة كأس ليبيا ومسابقة دوري الدرجة الأولى “3 مجموعات” عن الموسم ذاته، وكذلك مسابقة الدوري الخماسي لذلك الموسم، معبرا عن أمله في صرف هذه الديون للحكام والمراقبين في ظل هذه الظروف.

وأشار  إلى أن لجنة التحكيم باتحاد الكرة تسعى بشكل دائم إلى حل أزمة تأخر صرف مكافآت الحكام والمراقبين المتأخرة عن المباريات التي أداروها في المواسم الماضية، خاصة في ظل توقف النشاط الرياضي في الفترة الحالية جراء الظروف التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا المستجد.  

الجدير بالذكر أنه على الرغم من توقف النشاط الكروي في ليبيا وعدم إقامة بطولتي الدوري والكأس للموسمين 2018 / 2019 و 2019 / 2020، إلا أن نشاط لجنة التحكيم بالاتحاد العام ولجانها بالاتحادات الفرعية لم تتوقف حيث تم إقامة العديد من الدورات للحكام الجدد بهدف تخرج دفعات جديدة من حكام كرة القدم على أسس علمية جيدة ليكونوا دعما للتحكيم الليبي في المحافل المحلية والقارية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى