الرياضة العالمية

رسميًا.. إنتر ميلان يقيل لوتشيانو سباليتي.. وكونتي يقترب

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي بشكل رسمي إقامة لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وهو ما يمهد الطريق أمام تعاقد مرجح مع المدرب أنطونيو كونتي.

وقاد المدرب الإيطالي صاحب الـ60 عامًا، إنتر ميلان لتحقيق المركز الرابع في الدوري الإيطالي -الكالتشيو- هذا الموسم، برصيد 69 نقطة، خلف الثلاثي يوفنتوس ونابولي وأتلانتا، على الترتيب، ليضمن المشاركة في دوري الأبطال في الموسم الجديد.

وذكر النيراتزوري في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس: “يؤكد إنتر ميلان أن لوتشيانو سباليتي لم يعد مدربا للفريق الأول، ونشكر سباليتي على عمله وما حققناه معًا، ونتمنى له التوفيق”.

وكان خروج سباليتي من الإدارة الفنية لإنتر متوقعا إلى حد كبير، وسط حديث عن اتفاق إدارة إنتر مع كونتي، المدرب السابق ليوفنتوس وتشلسي الإنجليزي، على تولي المسؤولية بدلا منه في الموسم المقبل.

وتشير التقارير الى أن كونتي أبرم بالفعل اتفاقا مع إنتر يقضي بتولي تدريبه لثلاثة مواسم، مقابل 9 ملايين يورو إضافة إلى المكافآت. ولا يزال كونتي (49 عاما) دون وظيفة منذ إقالته من تدريب تشلسي بنهاية الموسم المنصرم، بعدما أشرف لنحو عامين على الفريق اللندني وقاده في 2017 إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد في 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى