الرياضة العالمية

رسميًا| البريميرليج لن يستأنف مطلع مايو المقبل.. ومحاولات خفض رواتب اللاعبين مستمرة

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن مسابقة البريميرليج لن يتم استئنافها مطلع شهر مايو المقبل، بعدما توقف النشاط الرياضي في معظم أنحاء العالم، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعُقد اجتماع بين الأندية العشرين المشاركة في البريميرليج، اليوم الجمعة، وتم التطرق إلى التشاور مع اللاعبين لتخفيض 30% من أجورهم. وقالت الرابطة في بيان: “نعلم جيدًا أن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لن تستأنف مطلع مايو المقبل، لن نستأنف المسابقة إلا حال الحصول على موافقة السلطات البريطانية”.

وأضاف البيان: “موعد عودة المسابقة ما زال قيد المراجعة مع كافة الملاك والمسؤولين، حيث نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب لإيجاد حل”. وتابع: “هدفنا واحد وهو استكمال ما تبقى من مباريات الدوري وكأس الاتحاد، لأن ذلك سيمكننا من ضمان النزاهة الكاملة لكل مسابقة”.

وتطرق البيان بعد ذلك للحديث عن إمكانية مساهمة اللاعبين في مواجهة تلك الأزمة، من خلال التنازل عن جزء من مستحقاتهم. موضحا: “ستتناقش أندية الدوري الإنجليزي بشكل سري مع لاعبيها إمكانية خفض رواتبهم بنسبة 30%، في ظل الخسائر الفادحة والتي تسبب فيها التجميد الاضطراري للموسم، وذلك لحماية الموظفين الموجودين في المنظومة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى