الرياضة العالمية

رسميًا | الحكومة الإيطالية تمنح أندية الكالتشيو الموافقة على التدريبات الجماعية

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزبي كونتي، عن موافقة الحكومة على عودة الأندية الإيطالية إلى استئناف التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة وذلك باتباع الإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي وباء كورونا المستجد.

يأتي قرار رئيس الوزراء الإيطالي كخطوة فعلية لعودة بطولة الدوري الإيطالي والمتوقع له منتصف شهر يونيو المقبل.

وتستعد أندية الدوري الإيطالي لبدء المرحلة الثانية من التدريبات التي ستكون جماعية اعتبارا من بعد غد الاثنين وسط اتجاه لتلبية بعض طلبات الأندية لتخفيف البروتوكول الصحي الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

يشار إلى أن إيطاليا تنتظر استئناف الموسم في 13 يونيو المقبل بعد اقتراح من رابطة الدوري لعودة المباريات المتوقفة منذ مارس الماضي بسبب كورونا.

الجدير بالذكر أن فينشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، تلقى شكاوي الأندية بشأن الاضطرار إلى خوض التدريبات لمدة أسبوعين في العزل، وحقيقة أن أطباء الفريق يمكن أن يتحملوا المسؤولية القانونية للعدوى المحتملة، وهو ما قد يؤدي إلى دخول اللاعبين والعاملين ككل في حجر صحي لأسبوعين.

وأكد الوزير على رغبته في السماح للاعبين والعاملين بالعودة للمنزل بعد التدريبات، ولكن ينبغي مراعاة التباعد أثناء التدريبات. ومن الممكن إعادة تقييم القواعد الموضوعة لدخول حجر صحي شامل في حال وجود حالة مصابة، إذا استمرت مستويات العدوى في إيطاليا في الانخفاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى