الرياضة العالمية

رسميًا | الدوري الأرجنتيني يلحق بركب الدوريات الملغية بسبب “كورونا”

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عدم استكمال جميع مسابقات الموسم الحالي 2019 / 2020 ، ومنها دوري الدرجة الأولى الذي توقف منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ومن المقرر انطلاق فعاليات الموسم المقبل لكرة القدم 2020 / 2021 في الأرجنتين، في يناير المقبل، علمًا بأنه لن يكون هناك صعود أو هبوط للدرجة الأولى قبل 2022.

وسوف تتحدد الفرق المتأهلة للبطولتين القاريتين للأندية وهما كأس ليبرتادوريس وكأس أندية أمريكا الجنوبية للموسم المقبل، طبقًا لترتيب جدول الدوري الأرجنتيني قبل التوقف.

وأشارت مصادر صحفية أرجنتينية أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا سيكون أكبر المستفيدين بهذا القرار، حيث كان مهددا بالهبوط مع فريقه خيمناسيا لابلاتا الذي تولى تدريبه هذا الموسم.

ويتصدر فريق بوكا جونيورز جدول ترتيب فرق الدوري الأرجنتيني برصيد 48 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن منافسه وغريمه التقليدي ريفر بليت الذي يحتل مركز الوصافة برصيد 47 نقطة.

الجدير بالذكر أن الدوري الهولندي كان أول الدوريات الأوروبية التي قررت إلغاء الموسم وعدم تحديد بطلا له، ولحق به الدوري الفرنسي ولكنه ينتظر اجتماع خلال الأيام المقبلة لتحديد البطل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى